رجال أمن لحظة اقتحام أرضية ملعب مواجهة البرازيل والأرجنتين
رجال أمن لحظة اقتحام أرضية ملعب مواجهة البرازيل والأرجنتين
-A +A
«عكاظ» (زيوريخ) okaz_sports@

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) اليوم الاثنين عددا من القرارات الانضباطية بشأن أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم 2022 في قطر التي أقيمت يوم 5 سبتمبر 2021 واقتحمها رجال الأمن البرازيليون بعد انطلاقها بدقائق بحجة مشاركة بعض اللاعبين من الجانب الأرجنتيني دون تطبيق قواعد الحجر الصحي الخاصة بفايروس كورونا، ليتوقف اللقاء بعدها.

وقال الفيفا عبر بيانه «بعد إجراء تحقيق شامل في مختلف الوقائع وفي ضوء اللوائح المعمول بها، قررت لجنة الانضباط في FIFA أنه يجب إعادة المباراة في موعد وفي مكان تحدده الفيفا».

وأضاف البيان أن لجنة الفيفا التأديبية خلصت إلى أن التخلي عن المباراة نابع من العديد من أوجه القصور لدى الأطراف المعنية تجاه مسؤولياتهم والتزاماتهم، وعلى ضوء ذلك، قررت لجنة الانضباط ما يلي:

1. تغريم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بدفع غرامة قدرها 500,000 فرنك سويسري فيما يتعلق بالمخالفات المتعلقة بالنظام والأمن.

2. تغريم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بدفع غرامة مالية قدرها 200,000 فرنك سويسري عن عدم امتثاله لالتزاماته فيما يتعلق بالنظام والأمن، والتحضير للمباراة والمشاركة فيها.

3. تغريم كل من الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني بدفع غرامة قدرها 50,000 فرنك سويسري نتيجة عدم استكمال المباراة.

4. إيقاف رباعي لاعبي الأرجنتين إميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو مباراتين (2) لعدم امتثالهم لبروتوكولات القواعد الصحية.