ضوئية توضح عدم مقدرة قنوات beIN SPORTS القطرية بث مباريات الكالتشيو.
ضوئية توضح عدم مقدرة قنوات beIN SPORTS القطرية بث مباريات الكالتشيو.
ضوئيتان لما انفردت به عكاظ
ضوئيتان لما انفردت به عكاظ
-A +A
عادل النجار (جدة) alnajjar2@
حرمت رابطة الدوري الإيطالي قنوات beIN SPORTS القطرية من نقل مباريات الجولات المتبقية (11 جولة)، بعد عجز الأخيرة تأمين مبلغ القسط الثالث من حقوق بث مباريات الكالتشيو، خلال الفترة المستحقة.

ودخلت الشبكة القطرية في خلاف مع رابطة الدوري الإيطالي بشأن المستحقات المالية حيث تعاني من أزمة خانقة أدت إلى عدم قدرتها على سداد قسط مستحق من حقوق الدوري الإيطالي في أبريل الماضي، ولهذا أرسل نائب مدير مركز الأخبار زياد طاروش بريداً إلكترونياً إلى العاملين في القناة بعدم وضع أي صور أو لقطات تخص الدوري الإيطالي، تمهيداً لاحتمال سحب حقوق الدوري الإيطالي من قنوات beIN SPORTS لعجزها عن سداد القسط للشركة الأوروبية المالكة لحقوق الدوري، إذ أعلنت شبكة قنوات beIN SPORTS عدم إذاعتها مباريات الدوري الإيطالي هذا الموسم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مطالبة مشتركيها بالاستمتاع بباقي البرامج الترفيهية التي تبثها القنوات، ودون تعويضهم، وهذا يؤكد أنها ماضية صوب النهاية المحتومة، بعد سلسلة من الإجراءات الفاشلة، والتخبط الإداري، والتدخلات من جانب المخابرات القطرية، وانفضاض الشركاء العالميين.


وكانت الشبكة القطرية فتحت تحقيقاً موسعاً حول «الإيميلات» المسربة، عن طرد عدد كبير من موظفيها بالدوحة. وهددت الشبكة موظفيها بالسجن، وإبعاد من تثبت إدانته، في إشارة إلى أن ما يدور داخل قنوات beIN SPORTS القطرية، ما هو إلا بداية للإعلان عن إغلاقها ونتيجة متوقعة بعدما انحرفت عن طريقها، وتدخل المخابرات القطرية في سياسة القنوات التي من المفترض أنها امتداد لقناة الجزيرة. من ناحية أخرى، طالب الكثير من المشتركين باسترجاع مبالغ اشتراكهم بعد عجز القناة عن بث مباريات الدوري الإيطالي. وكانت «عكاظ» لها السبق في كشف كواليس الإيميل المسرب والوقوف على الأزمة المالية التي تعيشها بسبب عزلتها ومقاطعة الدول الـ4 لها (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، وإلغاء الكثير من مواطني هذه الدول الاشتراك في تلك القنوات.

ويحتل يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، ويطارده لاتسيو بـ 62 نقطة، ثم إنتر بـ 57 نقطة.

وعادت منافسات الدوري الإيطالي للاستئناف من جديد، بعدما توقفت بسبب تفشي فايروس كورونا.