حسرة مدريدية بالخروج من البطولة
حسرة مدريدية بالخروج من البطولة
لم يتمكن ميسي من التسجيل طوال المباراة
لم يتمكن ميسي من التسجيل طوال المباراة
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@

فجر قطبا إقليم الباسك ريال سوسيداد وأتلتيكو بلباو مفاجأتين من العيار الثقيل، بإقصاء ريال مدريد وبرشلونة من كأس ملك إسبانيا ليكملا المربع الذهبي للبطولة بجانب غرناطة وميرانديس.

وجاء توديع ريال مدريد وبرشلونة، بطولة كأس ملك إسبانيا، من ربع النهائي، في حدث نادر بالنسبة لجماهير وعشاق قطبي الليغا.

وتلقى ريال مدريد الهزيمة بنتيجة (3-4) أمام ريال سوسييداد في معقله «سانتياغو برنابيو»، بينما خسر برشلونة بهدف نظيف ضد أتلتيك بيلباو في معقله «سان ماميس».

وهي المرة الأولى منذ نسخة موسم 2009-2010، التي يغيب ريال مدريد وبرشلونة معاً عن نصف نهائي كأس الملك.

وخلال تلك النسخة، ودع ريال مدريد من دور الـ32 أمام ألكوركون، حيث خسر ذهاباً برباعية نظيفة، وفاز إياباً بهدف دون رد.

أما برشلونة ودع البطولة من دور الـ16 أمام إشبيلية، حيث خسر ذهاباً بنتيجة (1-2)، وانتصر إياباً بهدف دون رد.

وكان ريال مدريد، قد ودع منافسات كأس ملك إسبانيا، بالخسارة بنتيجة (3-4) أمام ريال سوسيداد في معقله «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات دور الثمانية.

وسجل أهداف ريال سوسيداد في مرمى الريال كل من أوديجارد وإيزاك «هدفين» وميرينو في الدقائق 22 و54 و56 و69، بينما سجل لريال مدريد، مارسيلو ورودريجو وناتشو في الدقائق 59 و81 و(90+3).

أما برشلونة فقد خسر أمام مضيفه أتلتيك بيلباو، بهدف دون رد، سجله إينياكي وليامز في الدقيقة 93، لينتزع بيلباو بطاقة التأهل الأخيرة رفقة ميرانديس وغرناطة وريال سوسيداد.

وشهدت المباراة تسجيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، رقماً تاريخياً في ليلة توديع كأس ملك إسبانيا، إذ عادل ليونيل ميسي، الرقم القياسي لأكثر لاعبي البارشا مشاركة في مباريات كأس ملك إسبانيا.

ووفقًا للحساب الرسمي للنادي الكتالوني عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن مشاركة ميسي في مباراة بيلباو حملت الرقم 75.

وعادل ميسي، رقم جوسيب ساميتيير نجم برشلونة السابق، في قائمة أكثر لاعبي البارشا مشاركة في كأس ملك إسبانيا، يليهما أندرياس إنييستا (73 مباراة)، وتشافي هرنانديز (70 مباراة).

يشار إلى أن المربع الذهبي يشهد فريقين سبق لهما تحقيق البطولة هما بلباو صاحب 23 كثاني أكثر فريق تحقيقا للقب بعد برشلونة، بينما حقق سوسيداد البطولة مرتين، فيما يطمح غرناطة وميرندايس لتحقيق اللقب لأول مرة.

وسيشارك فريقان منهم في بطولة السوبر القادمة التي تستضيفها المملكة بجانب بطل الليغا ووصيفه.