-A +A
أحمد الصائغ (جدة) sayegh122@

أطلقت «صحة جدة» أمس (الأحد)، الحملة التوعوية الميدانية المكثفة لمرض كورونا الجديد (كوفيد-19) بالتعاون مع شرطة محافظة جدة.

وتستهدف الحملة تعزيز الجانب الوقائي لاحتواء مرض كورونا (كوفيد19) من خلال رفع درجة الوعي الصحي لفئات المجتمع المختلفة وطرق الوقاية منه، إلى جانب رفع مستوى المشاركة المجتمعية، حيث أكملت «صحة جدة» جميع الاستعدادات اللازمة.

وناشد مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور عبدالله الصحفي، أهالي محافظة جدة ضرورة التعاون والتفاعل لتحقيق الهدف المنشود من إقامة هذه الحملة، مؤكدا أنه روعي في الحملة تنوع وسائلها لتقديم التوعية الصحية للمواطنين والمقيمين بالمحافظة، وتعديل السلوكيات الخاطئة المتداولة.

وأضاف الصحفي أن الحملة ستغطي جميع أحياء محافظة جدة، وتتضمن زيارة الفرق الميدانية للمنازل لتقديم التوعية للسكان، وتوزيع المطبوعات التوعوية المدعمة بالصور التوضيحية لكيفية الوقاية من فايروس كورونا والمطبوعة بعدة لغات غير اللغة العربية، كما تتضمن الفعاليات محاضرات تعريفية ومعارض مصاحبة للحملة في عدد من المراكز التجارية وأماكن التجمعات السكانية والعمالية.

ويشارك في الحملة 700 شخص، ومن المتوقع أن تزداد أعداد المشاركين في الأيام القادمة لتشمل موظفي الأمانة والمتطوعين في هذه الحملة، وتغطي الحملة جميع أحياء محافظة جدة مع التركيز في المرحلة الأولى على أحياء «كيلو14».

حضر انطلاق الحملة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العام الدكتور عبدالله الصحفي، وممثلة إدارة التوعية الصحية الدكتورة أميرة بادخن، بمشاركة العقيد سليمان القحطاني عن شرطة جدة.