نبيه بري مستقبلا السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري
نبيه بري مستقبلا السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري
-A +A
راوية حشمي (بيروت) HechmiRawiya@

استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم (الثلاثاء)، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بن عبدالله بخاري. وجرى خلال اللقاء البحث في أبرز التطورات السياسية الراهنة على الصعيدين اللبناني والإقليمي.

كما جرى خلال اللقاء بحث الجهود المبذولة لإنجاز الاستحقاق الرئاسي اللبناني في أسرع وقت، بوصف ذلك السبيل الوحيد لضمان استقرار لبنان، والشروع في تنفيذ الإصلاحات اللازمة لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية، في ظل تسارع الأحداث التي تشهدها المنطقة.

وكان السفير بخاري التقى أمس (الاثنين) السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني، ما أعطى دلالات للمراقبين أن هناك إصراراً لدى المجموعة الخماسية العربية الدولية لحل الأزمة الرئاسية اللبنانية.

وفي السياق، نشطت حركة اللجنة الخماسية العربية الدولية حول الاستحقاق الرئاسي عبر سفراء دولها في بيروت، الذين سيجتمعون هذا الأسبوع، على أن تكون لهم خلال الأسبوع القادم زيارات لرئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي والرؤساء السابقين ورؤساء الطوائف والقادة السياسيين، وذلك بالتزامن مع اجتماعات سيعقدها الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان مع مسؤولين في كل من الرياض والدوحة، في محاولة جديدة من الجميع للتوصل الى توافق بين اللبنانيين على رئيس للجمهورية.