التحركات في البحر الأحمر
التحركات في البحر الأحمر
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
فيما تؤكد مصادر يمنية أن القصف استهدف مواقع للحوثي في محافظة البيضاء، أعلن البيت الأبيض أن الضربات الأمريكية اليوم (الثلاثاء) دمرت صواريخ بالستية كان الحوثيون على وشك إطلاقها.

وأوضح البيت الأبيض في بيان أن الولايات المتحدة لا تسعى للحرب مع الحوثيين، لكنها ستواجه هجماتهم بشكل مناسب، متوقعة قيامهم بضربات انتقامية. وأشارت إلى أنهم يعتقدون أن الضربات العسكرية حدّت من قدرة الحوثيين في اليمن على شن هجمات ضد سفن الشحن في البحر الأحمر.


وكان مسؤولان أمريكيان قد أبلغا وكالة «رويترز» أن الجيش الأمريكي نفذ ضربة جديدة استهدفت صواريخ بالستية مضادة للسفن في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، موضحين أن الضربة استهدفت أربعة صواريخ مضادة للسفن.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان قد قال على هامش منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا في وقت سابق اليوم إن الولايات المتحدة تسعى إلى خفض التصعيد في الشرق الأوسط، رغم ضرباتها على الحوثيين في اليمن.

وكان الحوثيون قد أقروا في بيان اليوم باستهداف السفينة «زوغرافيا»، مرجعين استهدافهم السفينة إلى أنها كانت متجهة لموانئ فلسطين المحتلة.

في غضون ذلك، كشف دبلوماسيون أوروبيون عن إعطاء دول الاتحاد الأوروبي الضوء الأخضر لمهمة بحرية من أجل حماية السفن في البحر الأحمر.