وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون اليوم (الخميس) تأييد بلاده لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، موضحاً بأن بريطانيا لا تريد أن يطول أمد الصراع في قطاع غزة.

وأوضح كاميرون في تصريحات صحفية أن لندن تدعم تنفيذ هدن في غزة لإدخال المساعدات وإخراج الرهائن، مبيناً بأن هناك رهينتين ضمن الرهائن المحتجزين في غزة بريطانيتين.


ولفت وزير الخارجية البريطاني إلى أن بلاده تدرس إرسال مساعدات عبر الأردن قائلاً: «نريد إرسال أكبر قدر من المساعدات إلى غزة»، مضيفاً: «سكان غزة لا يجدون الطعام ويجب زيادة المساعدات».

وأشار إلى أن زيارته للمنطقة تهدف لبحث اليوم التالي للحرب في غزة، مبيناً بأنه منفتح على كافة الأفكار حول مستقبل غزة بعد الحرب ورفض التهجير القسري للفلسطينيين.

وأعلن وزير الخارجية البريطاني رفضه أي تهديد للملاحة في البحر الأحمر، مؤكداً ضرورة وقف هجمات الحوثيين.

وقال كاميرون: «إذا لم نتحرك لوقف التهديدات بالبحر الأحمر فالعالم سيتأثر».

بالمقابل، أكدت الفصائل الفلسطينية أن أولوياتها وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وعندها فقط يمكن الحديث عن صفقة، مبينة أن إسرائيل تخدع مواطنيها.

وكانت صحيفة «وول ستريت جورنال» نقلت مسؤولين مصريين، أن حماس رفضت اقتراحا إسرائيلياً بوقف القتال لمدة أسبوع على الأقل مقابل إطلاق سراح الرهائن المتبقين لدى الحركة في قطاع غزة، مؤكدة أن الحركة لن تناقش إطلاق سراح الرهائن حتى يدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.