خلية إرهابية في مأرب
خلية إرهابية في مأرب
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب أمس ضبط خلية إرهابية حوثية أثناء قيامها بزرع العبوات الناسفة في مفرق حريب والخط الدولي وعلى متن المركبات المدنية والعسكرية بهدف إقلاق السكينة العامة والسلم الاجتماعي.

وأوضح الإعلام الأمني في مأرب أن قوات الأمن الخاصة نجحت في ضبط أفراد الخلية الإرهابية أثناء قيامهم بزرع عبوات ناسفة في منطقة مفرق حريب والخط الدولي (شرق المحافظة) مستهدفين مركبات مدنية وعسكرية، مبيناً أن العملية جاءت بعد رصد وتتبع دقيقة لتحركاتهم أولا بأول.

وأشار الإعلام الأمني إلى أن التحقيقات مع أفراد الخلية أظهرت أن هناك قيادات حوثية متورطة في تجنيدهم، مؤكداً أن الخلية مكونة من 8 أفراد برئاسة القيادي الحوثي أحمد علي عاتق الأمير، بينما يتولى القيادي الحوثي ماجد الدراق توفير العقوبات الناسفة وتأمين نقلها من صنعاء إلى مأرب.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية أعلنت مطلع الأسبوع الحالي القبض على مسؤول الاستخبارات في تنظيم داعش، عبيد الرزج سوري الجنسية في محافظة المهرة، مبينة أن المقبوض عليه يكنى بـ«أبو دانية السوري»، وكان يعمل سائق شاحنة منتحلاً شخصية أحمد أنور العكف بعدما استطاع استخراج هوية مزورة بهذا الاسم.

وتعد هذه العملية هي الثالثة خلال أقل من عام بعد نجاح القوات المشتركة في مديرية المخا غرب تعز بالقبض على خلية إرهابية الشهر الماضي، فيما ألقت على خلية أخرى مكونة من 7 عناصر بينهم 4 أجانب في مايو الماضي أثناء محاولاتهم التسلل من محافظ البيضاء (مناطق سيطرة الحوثي) إلى محافظة أبين.