سيارات تعرضت لأضرار في بيلغورود الروسية.
سيارات تعرضت لأضرار في بيلغورود الروسية.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

جدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم (الخميس) رغبة بلاده في الانضمام للاتحاد الأوروبي، مؤكدا استعداده ليكون جزءاً من حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال زيلينسكي خلال زيارته لمولدوفا لحضور تجمع أكثر من 40 زعيماً أوروبياً «اليوم مستعدون لنكون جزءا من حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وننتظر التكتل الدفاعي ليكون مستعداً لضمنا»، مضيفاً: «مستقبلنا في الاتحاد الأوروبي».

وتستضيف مولودوفا قمة الجماعة السياسية الأوروبية في قلعة تبعد نحو 20 كيلومتراً عن الأراضي الأوكرانية، ومن المقرر أن تظهر القمة الدعم لأوكرانيا في وقت تستعد فيه كييف لشن هجوم مضاد على القوات الروسية.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الروسي اليوم تصدي سلاحه الجوي ومدفعيته لمحاولة أوكرانية لاستهداف منطقة حدودية روسية شارك فيها عشرات الجنود والدبابات بعد قصف منشآت مدينة بيلغورود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية على تليغرام «بعد قصف مكثف لمنشآت مدنية في منطقة بيلغورود، حاولت مجموعات إرهابية أوكرانية تعدّ سريتين من المشاة معززتين بدبابات غزو الأراضي الروسية».

وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قد قال إن وزارة الدفاع وحرس الحدود وخدمات الطوارئ والسلطات المحلية تقدم تقارير باستمرار إلى الرئيس فلاديمير بوتين بشأن الوضع في منطقة بيلغورود.

وأضاف بيسكوف للصحفيين: «يتلقى فلاديمير بوتين، في ما يتعلق بالوضع حول شيبيكينو، باستمرار تقارير من وزارة الدفاع، ودائرة الحدود، وجهاز الأمن الفيدرالي، ووزارة الطوارئ، كما يتم إبلاغه مباشرة من قبل السلطات الإقليمية والبلدية في المقاطعة حول تدابير تقديم المساعدة اللازمة للسكان، بما في ذلك توفير سكن مؤقت لمن يرغب».