المنزل الذي وقع فيه الانفجار.
المنزل الذي وقع فيه الانفجار.
-A +A
راوية حشمي (بيروت) HechmiRawiya@

انفجرت عبوة ناسفة اليوم (الخميس) في إحدى الشقق السكنية بمنطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية، التي تعود لأحد الموقوفين من آل الغول من قبل مخابرات الجيش اللبناني قبل أسابيع بتهمة تصنيع عبوات ناسفة عبر اليوتيوب.

الانفجار أدى إلى تدمير كبير في المبنى، وتسبب بمقتل امرأة تدعى دعاء فرحات أثناء ما كانت تنظف الشقة المذكورة وتشير المعلومات إلى أن الضحية خالت المتهم، فيما ضربت القوى الأمنية طوقاً أمنياً على الفور عليها وجرى تفتيش دقيق عن عبوات إضافية قد تكون في المكان.

ويواجه الشاب الموقوف الذي كان يقطن الشقة ويدعى (م. الغول) تهمة تصنيع المتفجرات مع أن عمره لا يتجاوز 20 عاماً، وكان قد أوقف على إثر وقوع انفجار داخل أحد المنازل في منطقة الصفير بالضاحية الجنوبية بتاريخ 27 مارس الماضي أثناء ما كان في طور تحضير عبوة ناسفة داخل منزله.

وبعد مباشرة التحقيقات والكشف على المنزل آنذاك ضُبطت مواد أولية تدخل في تصنيع المتفجرات. ونتيجة استجواب الموقوف، ووفقاً لبيان مديرية التوجيه في الجيش اللبناني فقد تبين أن الغول كان يخطط لتنفيذ أعمال إجرامية في أماكن مختلفة بتكليف من مشغلين خارجيين لم تكشف الأجهزة الأمنية هويتهم حتى الآن.

وكشفت مصادر أمنية في حينه أن التحقيقات أوصلتهم إلى شريك الغول وهو يكبره بعشرين عاماً ويقطن بمنطقة عرمون ودوره تأمين المخدرات والمواد المتفجرة وتسليمها للغول. وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من اعتقال شريك الغول وكانت المفاجأة أن الشابين كانا يمارسان السحر والشعوذة وتحضير الجن والسحر الأسود إلى جانب تصنيع المتفجرات.

وعثرت الشرطة في منزله في شهر مارس الماضي على سلاح حربي، ومخدرات، وعبوات ناسفة جاهزة للتفجير، ومواد اولية لتصنيع العبوات، وقساطل معدنية مجهزة بكرات حديدية مجهزة لحشوها بالمواد المتفجرة إلى جانب حزام ناسف جهزه الغول لتفجير نفسه في حال انكشف أمره.