وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في دورة سابقة
وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في دورة سابقة
-A +A
«عكاظ»(جدة) okaz_online@

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعهم غداً (الأربعاء) لمناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية، وبحسب بيان مجلس التعاون الخليجي فإن الإجتماع سيعقد على هامش الدورة الـ155 للمجلس الوزاري بمقر الأمانة العامة للمجلس في مدينة الرياض.

وذكر البيان أن وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي سيتولى رئاسة الاجتماع باعتبار بلاده رئيسة للدورة الحالية للمجلس، كما يشهد اجتماع وزراء خارجية الخليج، جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد البديوي أن المجلس الوزاري سيبحث عدداً من التقارير بشأن متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي صدرت عن القمة الـ(43) بالرياض، ويتناول الاجتماع كذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والفنية والأمانة العامة، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية، مبيناً أن الاجتماع سيتطرق إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية، والمستجدات التي تشهدها المنطقة.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الكويتي جاسم محمد البديوي قد بدأ مهامه رسمياً مطلع فبراير الماضي، خلفا للدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الذي شغل هذا المنصب لمدة 3 أعوام.