الطائرة المروحية التي تحطمت
الطائرة المروحية التي تحطمت
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

كشفت وسائل إعلام إيرانية اليوم (الخميس) عن مقتل مستشار وزير الرياضة وإصابة 15 مسؤولاً بينهم وزير الرياضة حميد سجادي بجروح خطيرة جراء سقوط طائرة مروحية كانت تقلهم في مدينة بافت الجبلية جنوب البلاد.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصادرها أن الطائرة سقطت أثناء هبوطها في المجمع الرياضي بمدينة بافت في كرمان جنوب إيران، غير أن وكالة هيئة الإذاعة والتلفزيون أشارت إلى أن وزير الشباب والرياضة أصيب بجروح ومعه 14 من المسؤولين.

وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، إن المروحية كان على متنها وزير الشباب والرياضة بالإضافة إلى رئيس الهيئة الإدارية والتشغيلية في الحكومة الإيرانية ميثم لطفي، وممثل مدينة بافت في البرلمان الإيراني صمد الله صمدي، و مراسل ومصور هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، موضحة أن مستشار وزير الرياضة إسماعيل أحمدي قتل في الحادثة.

وأفاد موقع «سحام نيوز» الإيراني بأن حالة وزير الشباب والرياضة حميد سجادي خطيرة جراء الإصابة التي تعرض لها إثر سقوط الطائرة، بحسب شهود عيان فإن اثنين من مرافقيه الوزير في حالة حرجة.

وذكر الهلال الأحمر الإيراني، إن المروحية تعرضت لحادث أثناء هبوطها في ملعب لكرة القدم بمدينة بافت وسقطت من ارتفاع 10 إلى 15 مترا.