البرهان متحدثاً للعسكريين.
البرهان متحدثاً للعسكريين.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني قائد الجيش الفريق أول عبدالفتاح البرهان اليوم (الأربعاء)، أنه لن يسلم السلطة إلا لحكومة منتخبة أو بالتوافق الوطني.

وقال البرهان خلال تفقده منطقة «وادي سيدنا» العسكرية: «أيدينا ممدودة لكل المكونات لأجل تحقيق الوفاق الوطني والوصول بالبلاد للانتخابات»، موضحاً أنه يستحيل أن توجه القوات النظامية سلاحها لقتل أبناء الشعب السوداني.

وأشاد البرهان بالقوات المسلحة السودانية، مؤكداً أن الجيش والقوات النظامية الأخرى لن توجه سلاحها نحو شعبها، مبيناً انه يسعى مع القوى الوطنية للوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة.

من جهة أخرى، طالب عضو مجلس السيادة السوداني الطاهر حجر بعثة يونتيامس بضرورة مواصلة المشاورات السياسية لبلوغ المرحلة الثانية لتحقيق التوافق ووضع خارطة طريق لما تبقى من المرحلة الانتقالية خلال لقاء جمعه في القصر الجمهوري اليوم بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فولكر بيرتَس.

وأوضح بيرتَس في تصريحات صحفية، أن اللقاء تناول الوضع في إقليم دارفور، غربي السودان، وسير تنفيذ الترتيبات الأمنية، مؤكداً دعم البعثة لعملية وقف إطلاق النار الشامل من خلال رئاستها اللجنة الدائمة لوقف إطلاق النار في دارفور.

وقال: «نعمل بتنسيق تام مع أعضاء اللجنة والمجتمع الدولي من أجل التنفيذ الكامل للترتيبات الأمنية»، مضيفاً: «عضو مجلس السيادة حث على ضرورة مواصلة المشاورات السياسية لبلوغ المرحلة الثانية لتحقيق التوافق ووضع خارطة طريق لما تبقى من المرحلة الانتقالية».