قوات يمنية تطوق حرض.
قوات يمنية تطوق حرض.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
كشف المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي تحرير نحو 80% من مدينة حرض الاستراتيجية شمال محافظة حجة. وأفاد في إيجاز صحفي اليوم (الجمعة) بأن قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة تواصل لليوم الثامن على التوالي تحقيق التقدم المتسارع على الأرض في مديرية حرض من خلال الالتفاف والتطويق والسيطرة على الطرق والهيئات الحاكمة.

وأعلن مجلي أن القوات حررت معسكر (المحصام) الاستراتيجي وجبال الحصنين وسلسلة جبال الهيجة الاستراتيجية شرق جبل المحصام، وقرى أم الحصن، أم التراب والحمراء، شمال شرق المدينة، وتأمين الخط الدولي الرابط بين محافظتي حجة والحديدة بمسافة 70 كيلومترا.


وأكد أن القوات تتعامل مع من بقي من عناصر مليشيا الحوثي في عمق مدينة حرض، مضيفا أن الفرق الهندسية تعمل على إزالة العوائق والألغام، التي زرعتها المليشيا الإرهابية في الطرقات والمرافق الحكومية ومنازل المواطنين.

وأوضح المتحدث باسم الجيش أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية نفذت غارات جوية دقيقة دمرت مراكز القيادة والسيطرة والمواقع والآليات والتعزيزات الحوثية. ولفت إلى أن الجيش وألوية العمالقة يواصلان وبإسناد من الطيران المقاتل عمليات التحرير للمواقع الحاكمة بين مديريتي حريب والجوبة جنوبي مأرب. وأكد أن القوات أكملت السيطرة على مفترق الطرق المهمة الرابطة بين المديريتين، وتم تحرير منطقتي الجفرة وآل أبو غانم في مديرية العبدية. وأعلن العميد مجلي تحرير مواقع إستراتيجية في جبهة مقبنة بمحافظة تعز منها موقع الحصن ومساحات واسعة في منطقة الأخلود، وإلحاق الخسائر بالمليشيا مادياً وبشرياً. ولفت إلى أن مقاتلات التحالف نفذت العديد من الغارات التي استهدفت تحصينات العدو في مديريتي جبل جبشي ومقبنة، مؤكداً تدمير 3 رشاشات عيار 14.5 م، وعربتين قتاليتين، ومدفع 23 م، و8 أطقم قتالية كانت تحمل مليشيات حوثية وأسلحة وذخائر.

وكانت ألوية اليمن السعيد سيطرت في وقت سابق اليوم على معظم مركز مديرية حرض بمحافظة حجة، حيث تمت استعادة السيطرة على قرى أم الحصم وأم التراب والحمراء شمال شرقي مدينة حرض، وذلك بعد معارك قوية مع الحوثيين.

فيما يستمر تمشيط الأحياء الجنوبية والشرقية بعد وصول تعزيزات من لواءي العاصفة والعروبة من جبهة صعدة، التي أعلن التحالف بدء عملية عسكرية لألوية اليمن السعيد بها مع استمرار استهداف طيران تحالف دعم الشرعية التجمعات والآليات الحوثية.