ياسين مكاوي
ياسين مكاوي
ناصر شريف
ناصر شريف
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
ثمن قياديان يمنيان موقف نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان وحرص دول الخليج على دمج اليمن ضمن المنظمة الخليجية، مؤكدين أن مثل هذه الإجراءات سيكون لها انعكاسات إيجابية وسيسرع من القضاء على الحوثي وطرد إيران وأستعادة الدولة اليمنية ومكانتها العربية والتاريخية ويعزز الإقتصاد الوطني.

وقال مستشار الرئيس اليمني ياسين مكاوي لـ"عكاظ" تصريحات الأمير خالد بن سلمان يأتي في سياق الموقف السعودي والخليجي الثابت والمساند للشعب اليمني والدولة اليمنية وهو مطلب قديم للقيادة والشعب اليمني بأكمله الذي يتعرض لأبشع أنواع الانتهاكات على ايدي مرتزقة إيران، مضيفاً:"ما طرح الأمير خطوة متقدمة ونتمنى أن تتحقق لأن انعكاساتها على اليمن كدولة وشعب ستكون ايجابية وكبيرة وستهيئ لمرحلة استقرار للإقتصاد الوطني والمغترب اليمني وتساند الجهد العسكري الذي يبذله تحالف دعم الشرعية في اليمن بإتجاه استعادة الدولة والمؤسسة وبتر القدم الإيرانية التي دابت على تدمير بلادنا والمنطقة".


واوضح مكاوي أن نتائج هذا الحديث الجاد والواقعي للأمير خالد ينطلق من ثوابت المملكة وقيادتها وستكون نتائجه إيجابية على كافة المستويات وخاصة المواطن اليمني الذي ينتظر منذ زمن لهذه الخطوة كما أنها ستحرك الجبهات العسكرية الراكدة وستقضي على خلايا الإرهاب وستضع اليمن في مكانته الطبيعية في ظل المنظومة الخليجية والعربية مما سيؤدي إلى حفظ الأمن القومي العربي.

وتوقع مستشار الرئيس اليمني أن يكون أثره إيجابي على المناطق التي يسيطر عليها مرتزقة إيران عبر خلق حالة شعبية منتفضة من الداخل ويسرع في تحريرها خاصة ان المرتزقة يعيشون اليوم حالة تهالك فالعد التنازلي لها قد حان أوانه.

من جهته أكد نائب وزير النقل اليمني ناصر احمد عباد شريف أن حديث الأمير خالد ليس جديداً على دولة تقف بكل إمكانياتها مع الشعب اليمني الذي يواجه الإرهاب الإيراني، مبيناً أن الشعب ا ليمني تربطه علاقة دم ونسب ومصير مشترك مع شعوب الدول الخليجية وأي قرار تتخذه الدول الخليجية في إدراج اليمن ضمن المنظومة سيكون ضربة قوية وقاتلة لمحور الشر الإيراني ومرتزقته بل سيؤهل اليمن لتكون دولة فاعلة ومنتجة وسيقضي على كل العصابات الإرهابية.

وقال شريف:"أن تأهيل اليمن لتكون ضمن المنظومة الخليجية سيعزز الأمن والسلم الإجتماعي الخليجي وينهي الأطماع الخارجية بل يعزز العمليات العسكرية لتحالف دعم الشرعية خصوصاً وأن الشعب اليمني يرفض إيران ومليشياتها"، مشيداً بالموقف السعودي الكبير والدعم لحق الشعب اليمني سواء المتمثل بدعم الجانب العسكري أو الاقتصادي أو التنموي المتواصل.

وأضاف نائب وزير النقل اليمني:"الشعب اليمن اصبح جاهزاً للإنتفاض ومثل هذه القرارات سيفجر الوضع داخل المناطق التي يحتلها الانقلابيون خصوصاً في ظل الأزمة الاقتصادية وجرائم التجويع الذي تفرضه المليشيا على الشعب المكلوم".