قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع
قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع
-A +A
«عكاظ» (جدة)

عبّر قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع، عن شكره لمأرب الأبية، واصفاً إياها بقلعة الصمود العصيّة، مشيداً بتضحيات الجيش الوطني والمقاومة وقبائلها الذين حققوا ما وعد به محافظها العربي الأصيل، كما أشاد بما قدمته ألوية العمالقة (إعصار الجنوب)، أهل المبادئ والعهود، وكذلك أهالي شبوه الكرام الذين تضافرت جهودهم مع أشقائهم لتطهير شبوة من رجس الحاقدين وعار المتخاذلين.

وثمّن الأزيمع موقف الشقيقة دولة الإمارات العربية المتحدة «إمارات الفزعة»، من خلال ما تقدمه من تضحيات بطولية مشاركة بذلك شقيقتها السعودية وشقيقاتها دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن الشقيق.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالقيادات الميدانية وقيادات التحالف اليوم (السبت)، حيث قدم الشكر والتقدير لكافة قوات التحالف، واصفاً إياهم بأهل المبادئ والمواقف التي تجلت من خلال وقفتهم العروبية في درء الشر عن إخوانهم في اليمن ورفضهم أن تحكم هذه المليشيا المدعومة من إيران قبضتها على اليمن وأهله.

وأوضح الفريق الأزيمع خلال الاجتماع، أن أساس القوة وعنوان النصر هو تلاحم أهل اليمن، وأن استمرار هذا التلاحم والتضامن وحشد الطاقات قد بدأ في مأرب ثم ثنّى بشبوة، وثلّث بـ«حرية اليمن السعيد» قائلاً: «إننا نتطلع إلى ترك المصالح الضيّقة والمنافع الذاتية إكراما للشهداء ولمستقبل اليمن السعيد».