-A +A
عبدالله القرني (الرياض)

يدشن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر غداً (الإثنين)، المشاريع التعليمية الأهلية والعالمية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، بحضور وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان.

وأشار المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن محسن خرمي إلى أن القيمة الإجمالية للمشاريع التعليمية الأهلية والعالمية تجاوزت 2.5 مليار ريال خلال العامين 1443، 1444هـ في أرجاء منطقة الرياض كافة.

وقال: هذه المشاريع تُسهم في رفع نسبة المباني التعليمية النموذجية في القطاع الأهلي والعالمي المستوفية لمعايير وأنظمة تنفيذ المشاريع التعليمية الجديدة، وبالتكامل مع خطط وبرامج وكالة التعليم العام الأهلي والإدارة العامة للاستثمار والتخصيص وشركة «تطوير» للمباني.

ولفت إلى التطور الكبير والمتسارع في تجويد الخدمة التعليمية على المستويات كافة، الذي كان له الأثر الملموس في تميّز النواتج التعليمية وفوز أبناء وبنات المنطقة بجوائز في المنافسات الدولية والإقليمية بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030، مُشيداً في الوقت ذاته بخطة وزارة التعليم بدعم المستثمرين في التعليم الأهلي للتوسع في المباني التعليمية الحديثة المُوفّرة للبيئة التعليمية الجاذبة والابتكارية، التي تلبي تطلعات أبنائنا الطلبة وأولياء الأمور المستفيدين من الخدمة.

وأوضح أن المنافسة عالية الجودة بين المستثمرين في القطاع التعليمي بالمنطقة، الذين كانت لهم إسهامات مميزة في تطوّر الخدمات التعليمية النوعيّة بمدارس المنطقة.