-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@ عبدالله العبدلي (جدة) okaz_online@

فيما باشرت شرطة جدة التحقيق في جريمة قتل وقعت أمس (الأحد) بين طالبين من الجنسية السعودية، بأعمار 15 عاما، يدرسان في الصف الثالث بالمرحلة المتوسطة بعد شجار وقع بينهما، كشفت عكاظ تفاصيل جديدة في حالة وفاة طالب.. حيث أوضح خال الطالب المتوفى محمد عياش لـ«عكاظ» أنهم ينتظرون الانتهاء من إجراءات دفن ابن شقيقته، الذي يشهد له الكثيرون بأنه من المحافظين على الصلوات.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها «عكاظ»، الحادثة شهدتها متوسطة غرناطة الواقعة بمشروع الأمير فواز جنوب محافظة جدة، وبدأت بالتلاسن بين الطالبين، امتد لشجار بالأيدي نجم على إثره سقوط المجني عليه وارتطام رأسه بطاولة الفصل، إلا أنه استجمع قواه ووقف على قدميه، لكن سرعان ما سقط مغشيا عليه، وهنا تدخل زملاؤه بالفصل وحاولوا إفاقته، ولعدم استجابته حُمل إلى مكتب أحد مشرفي المدرسة، الذي أجرى له تنفسا صناعيا؛ لكنه لم يستجب وعند وصول الهلال الأحمر، وبالكشف عليه تبين إصابته بنزيف في الرأس أدى إلى وفاته.

وأدت هذه الحادثة إلى اتخاذ تعليم جدة إجراءات إدارية تحقق فيها عن سبب عدم وجود معلم للفصل وقت وقوع الحادثة، خصوصا أن الحصص الدراسية في رمضان متتابعة وليس بينها وقت للراحة.

حارس المدرسة لـ«عكاظ»: الحادثة أصابتنا بالحزن

حارس المدرسة علي الزهراني وصف الحادثة بالمؤلمة والمحزنة، وقال سارداً الحادثة: عند الساعة الـ12:30 من ظهر أمس الأول (الأحد)، تفاجأ بوقوف سيارة الهلال الأحمر أمام المدرسة وتجمع لبعض المدرسين الذين استقبلوا فرقة الهلال الأحمر التي دخلت إلى فناء المدرسة، وتوجه المسعفون إلى الموقع الذي كان يوجد به الطالب المتوفى، وبالكشف عليه اتضح أنه فارق الحياة، عندها خيم الحزن داخل المدرسة بين المعلمين والطلاب، الذين عبروا عن حزنهم البالغ في وفاة زميلهم، حيث أكدوا أنه كان طالباً مثالياً في الأدب والأخلاق.

وفاة طالب إثر مشاجرة بإحدى مدارس جدة

«عكاظ» تكشف تفاصيل شجار نتجت عنه وفاة طالب بإحدى مدارس جدة