-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أطلق التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بمقره، البرنامج التدريبي «مكافحة الإرهاب.. المبادئ والممارسات» والموجه لممثلي الدول الأعضاء وذلك بالتعاون مع مركز الدراسات الدفاعية بكلية كينجز بالمملكة المتحدة.

ويلقي هذا البرنامج الضوء على ركائز عمل التحالف الإسلامي الأساسية، والمجال الفكري، بما في ذلك التطرف الفكري وآليات وأساليب معالجته، ومجال مكافحة تمويل الإرهاب، بما في ذلك غسل الأموال والضوابط المالية، والمجال الإعلامي والاتصالات، وكذلك مكافحة التجنيد والدعاية الإرهابية، والمجال العسكري ودور القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب والتهديدات المستقبلية.


وأشار الأمين العام للتحالف اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي إلى أن هذا البرنامج سيلقي الضوء على تطور ظاهرة الإرهاب في السنوات الأخيرة، وأبرز الاتجاهات في وتيرة هذه الظاهرة العابرة للحدود، إضافة إلى دور المناهج الاستراتيجية لمكافحة الإرهاب ومدى قابليتها للتطبيق وفعاليتها في مواجهة التهديدات المعاصرة، مشيراً الى أن البرنامج يقدم تدريباً عملياً للمشاركين على الوسائل والتقنيات الفعالة المستخدمة لمكافحة الإرهاب، بما فيها وسائل الكشف عن تمويل الإرهاب وقطعه عن الإرهابيين، وأفضل الممارسات للتنسيق بين الجهات الحكومية، ونشر الرسائل الخاصة بمحاربة الإرهاب.