-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) aziz_e2030@

دشّنت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية مهرجان ربيع المحمية بمدينة المعارض بدومة الجندل في منطقة الجوف على مدى خمسة أيام.

ويستهدف المهرجان تعريف الأهالي والمقيمين في منطقة الجوف والمناطق المجاورة لها بالمحمية وبأهدافها بقالب ترفيهي؛ يسهم في تعريف المجتمع بأهم المواقع السياحية والترفيهية للمحمية ومقوماتها التي حباها الله بها، وجهود المحمية لإعادة التوازن الطبيعي بها.

واوضح لـ«عكاظ» مدير عام التطوير والسياحة في محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية المهندس فيصل التويجري، أن المحمية هي استكمال لجهود القيادة الرشيدة في الحفظ البيئي وزيادة الغطاء النباتي في شمال المملكة، حيث الطبيعة الساحرة والأجواء الأكثر اعتدالا. كما أكد ان المحمية تسعى من خلال أهدافها الإستراتيجية الكبرى لتحقيق التنمية الاجتماعية الأمثل، بإشراك المجتمعات المحلية في الفرص المتاحة بالمحمية، وتحقيق التكامل الاقتصادي والسياحي بين المحمية وأهلها، وخصوصا أن المحمية هي من المجتمع وإلى المجتمع.

وأضاف أن المهرجان هو لبنة أولى لتعريف المجتمع المحلي وأهالي المحمية في الجوف بالأهداف والتوجهات الإستراتيجية للمحمية، وإشراكهم في دعم الأهداف والأنشطة في المحمية، وهناك العديد من المشاريع القادمة تستهدف الإنعاش الاقتصادي والسياحي للمنطقة.

وأشار المهندس التويجري إلى أن هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تثمن رغبة العديد بزيارة مناطق المحمية المغلقة، وستتيح المجال لأخذ التصاريح فيها، حيث ستعلن عن الآلية قريبا وعبر المنصات الرسمية وقنواتها الإعلامية.