-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

تابع مدير تعليم محافظة سراة عبيدة الدكتور حسن العلكمي ميدانياً، سير الاختبارات في عدد من مدارس المحافظة التعليمية مع انطلاقة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، حضورياً لجميع المراحل الدراسية.

وشملت الزيارة ابتدائية خباب بن الأرت، ومتوسطة اليرموك، وثانوية الملك عبدالله، في إطار البرنامج الإشرافي لقيادات التعليم لمتابعة سير الاختبارات.

وقال مدير التعليم في المحافظة، إن العودة الحضورية للاختبارات، لها تأثير إيجابي على الناتج النهائي لمستوى الطلاب والطالبات، بفضل جهود الدولة في توفير لقاحات كورونا، لتحقيق البيئة الآمنة صحياً لمرتادي المدارس، وهذه النجاحات التعليمية لم تتحقق إلا نتيجة لما يحظى به التعليم من دعم سخي من قبل خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، إيماناً منهما بأن التعليم محور رئيس للنهوض بالبلدان وإحداث التنمية الشاملة المستدامة.

وأكد أن الاختبارات تسير في الاتجاه الصحيح والمخطط له في ظل توجيهات وزارة التعليم، كما أن الحضور لقاعات الاختبارات، كان ملفتاً وبشغف من أبنائنا الطلاب، خصوصاً طلاب المرحلة الابتدائية حيث أبدوا ارتياحهم بالعودة إلى أروقة المدارس، وأداء الاختبارات حضورياً في أجواء تربوية، ووفق إجراءات احترازية وصحية آمنة، مُطلعاً على نماذج الأسئلة، وأعمال لجنة الكنترول، مؤكداً أهمية رصد الدرجات في نظام «نور المركزي» أولاً بأول.