-A +A
خالد العدل (بريدة) k1430sa@

استقبلت أكثر من 1700 مدرسة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم طلابها الذين تجاوزوا 160 ألف طالب وطالبة، بالضيافة والتحفيز والتنظيم؛ لتأدية أول اختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي 1443هـ يمثلون مراحل التعليم الثلاث، من الصف الثالث ابتدائي حتى الثالث ثانوي.

وانطلقت الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وسط انضباط حضوري، وأجواء تربوية يسودها التنظيم والإيجابية، بعد استكمال جميع الاستعدادات البشرية والفنية والتقنية، عبر مكاتب التعليم والإدارات المختصة، ما يعكس العناية والاهتمام المتزايدين على كافة المستويات لضمان تأدية الطلاب والطالبات اختباراتهم بيسر وسهولة ووفق منظومة عمل واضحة ودقيقة.

مدير عام تعليم القصيم محمد الفريح تفقد عددا من المدارس للوقوف على سير اختبارات الفصل الدراسي الثاني للاطمئنان على تهيئة البيئة التعليمية والاطلاع على أبرز الجهود المبذولة لخدمة أبنائنا الطلاب بما يسهم في رفع أداء المخرج التعليمي.

وأوضح المدير العام أن الإدارة العامة سخرت كافة إمكانياتها لضمان جودة أداء الاختبارات، وعملت لأجل تهيئة كافة الأجواء المناسبة لأدائها بيسر وسهولة من خلال تشكيل فرق ميدانية بقطاعي البنين والبنات؛ للتأكد من جاهزية مدارس المنطقة ووضع فرص التحسين لها.

وأشار أن الإدارة العامة قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل الحركة المرورية والتركيز الأمني حول المدارس من أجل سلامة الطلاب والطالبات، ودعا إلى استمرار تكاتف الجهود بين الأسرة والمدرسة لتهيئة الجو النفسي والاجتماعي والصحي لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات أثناء فترة الاختبارات، لما لذلك من دور إيجابي ينعكس على استعدادهم الذهني والفكري وتخطي الصعوبات أثناء الاختبار، متمنيا التوفيق لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية، مثمنا الدور التربوي الملموس لمديري ومديرات المدارس والكوادر التعليمية والإدارية والإشرافية من حيث الاستعداد والإعداد والمتابعة.

وشهدت مدارس تعليم القصيم في اليوم الأول للاختبارات جولات ميدانية للقيادات التعليمية «بنين وبنات» إلى جانب الزيارات الإشرافية؛ للوقوف بشكل مباشر على سير الاختبارات، ومتابعة أداء الطلاب والطالبات لاختباراتهم والاطمئنان على صحتهم وسلامتهم، وتقديم الدعم الفني لمديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات وفق الخطة الخاصة بالاختبارات.