الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل




جانب من أحد الأقسام في «الصحة».
جانب من أحد الأقسام في «الصحة».
-A +A
بدر القثامي (الطائف) badr_algtami@
يتفقد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، خلال الزيارة التي تبدأ اليوم (الأحد) لمحافظة الطائف، عدداً من المشاريع التنموية ومنها مشاريع صحة الطائف.

وقال المتحدث باسم صحة الطائف سراج الحميدان لـ «عكاظ»، إن هناك العديد من المشاريع الإنشائية والتطويرية التي سيتم عرضها على مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، منها مشاريع للافتتاح بقيمة أكثر من 12 مليونا و400 ألف ريال، ومشاريع تحت التنفيذ بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 9 ملايين و200 ألف ريال، ليكون إجمالي قيمة المشاريع أكثر من 21 مليون ريال. منها إنشاء مبنى لإدارة الطوارئ والنقل الإسعافي وتوسعة الطوارئ بمستشفى قيا العام وتطوير عنابر التنويم بمجمع إدارة الصحة النفسية وتطوير قسم التعقيم بمجمع الملك فيصل الطبي، وكذلك تطوير مراكز المواقيت بالسيل الكبير ووادي محرم، وأما المشاريع التي ما زالت تحت التنفيذ فهي مشروع تطوير قسم الطوارئ بمجمع إدارة الصحة النفسية وإنشاء مبنى النمو والسلوك وتطوير مركز صحي وسط الحوية وإنشاء مركز للكلى بمستشفى المحاني.


من جهة ثانية، أكد محافظة الطائف بالنيابة ناصر بن حمود السبيعي، أن زيارة أمير منطقة مكة المكرمة لمحافظة الطائف هي تأكيد لحرصه ومتابعته لكافة محافظات المنطقة والوقوف على مشاريعها المقدمة وتتبع أحوال المواطنين فيها وتوفير كافة احتياجاتهم.

مضيفاً، أن زيارات أمير منطقة مكة المكرمة السابقة أثمرت عن تحقيق المزيد من المشاريع التنموية وتسريع تنفيذها، وأن هذه الزيارة ستشهد تدشين عدد من المشاريع الضخمة التي تهدف إلى راحة ورفاهية أهالي المحافظة.