-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

سلّم محافظ سراة عبيدة مسفر آل محضي إعانات مالية تبلغ 115 ألف ريال لـ23 شاباً مُقبلاً على الزواج، بواقع 5000 ريال لكل شخص، ممن انطبقت عليهم شروط المساعدة، ضمن مشروع «مودة لتيسير الزواج»، الذي تنفّذه جمعية البر بالشراكة مع جمعية التنمية الأسرية في دورتها الـ14 بالمحافظة.

وأشاد محافظ سراة عبيدة بجهود العاملين في الجمعية، مؤكداً الاهتمام بالعمل التطوعي في المحافظة في ظل ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام في هذا الجانب.

وأوضح عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس قسم التدريب محمد بن حزام أنه جرى تقديم المساعدة المالية لـ23 شاباً مقبلاً على الزواج، ضمن جهود الجمعية في مساعدة الشباب لتخفيف تكاليف الزواج، والإسهام في القضاء على مشكلة تأخر الزواج، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ برنامجين تدريبيين، استهدفا المقبلين على الزواج، إذ تناول البرنامج الأول الذي نفّذه المدرب مشبب القحطاني الجوانب النفسية والاجتماعية للزوجين، فيما تناول البرنامج الثاني، الجانب الشرعي والاقتصادي، وقدّمه المدرب عبدالعزيز آل سليمان. وأضاف: هذان البرنامجان يأتيان ضمن المبادرات الاجتماعية التي أطلقتها الجمعية، بهدف إثراء المعرفة، وتوعية المقبلين على الزواج بأمور حياتهم الزوجية من الجوانب الشرعية، والنفسية، والاجتماعية، والصحية.