-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

باشرت فرق هيئة الهلال الأحمر السعودي في عسير، نقل أول حالة إسعافية لمريض يبلغ من العمر 90 عاماً، كان يعاني من جلطة في القلب من موقع المريض إلى معامل القسطرة مباشرة، في أول تفعيل لخدمة نقل مرضى جلطات القلب التي دشنها فرع الهيئة بالمنطقة.

وباشرت الفرق الإسعافية الحالة، بعدما ورد لها بلاغ من غرفة عمليات الهيئة من قبل ذوي الحالة حيث كان يعاني من ألم في الصدر. وتهدف الخدمة إلى إنقاذ حياة مرضى الجلطات القلبية أو المشتبه بتعرضهم للإصابة بها، عبر اختصار الوقت لتقديم الخدمة العلاجية المطلوبة، كما تتضمن الخدمة قيام فرق الهلال الأحمر السعودي بعد وصولها لموقع الحالة ومعاينتها، بعمل تخطيط القلب الكهربائي المتقدم، والتواصل مع الطبيب المناوب بالهيئة «التوجيه الطبي»، لإطلاعه على وضع الحالة، وأخذ التوجيه من استشاري الهيئة بنقل المريض مباشرة إلى معامل القسطرة في مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب.

وأوضح مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في عسير محمد الشهري، أن هذه الخدمة انطلقت بالشراكة مع الشؤون الصحية بالمنطقة ممثلة بمركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب، وتعدّ إحدى ركائز الأهداف الإستراتيجية للتحول الصحي.