-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) ‏aziz_e2030@

أعلن المركز الوطني للأرصاد (اليوم) عن تصدر محافظة طريف أدنى درجة حرارة بـ 3 درجات تحت الصفر، تليها القريات‬⁩ و⁧‫رفحا‬⁩ -2، ‏⁧‫وعرعر‬⁩ وحفر الباطن‬⁩ و⁧‫تبوك‬⁩ -1، وسكاكا‬⁩ صفر، والقصيم‬⁩ و ⁧حائل‬⁩ 1، ‏⁧‫والرياض‬⁩ 2.

وعانى بعض السكان من «الصقيع» في شمال المملكة، حيث تجمدت المياه في محركات المركبات وفي الأحواض المكشوفة، في حين خفت حركة السير في الشوارع بشكل لافت، وفي المقابل، أنعشت موجة البرد والصقيع التي تتعرض لها القريات حالياً، أسواق الأجهزة الكهربائية، وخصوصاً الدفايات والمكيفات ومحلات الخياطة الرجالية.

ورفع الأهالي استعداداتهم للبرد خصوصاً في ذروته، إذ شهدت محطات الوقود زحاماً لتعبئة الكيروسين، كونه وسيلة التدفئة الأكثر انتشاراً في الشمال.

إلى ذلك، شهدت المستشفيات والمستوصفات والصيدليات ارتفاعا واضحا في عدد المراجعين من المواطنين والمقيمين وخصوصاً الأطفال الذين يشكون من أمراض البرد المختلفة كالزكام والرشح.

من ناحية أخرى، أكدت إدارة تعليم القريات في حسابها الرسمي على «تويتر» أنه «نظراً لاستمرار انخفاض درجات الحرارة وفقاً للمرصد الوطني للأرصاد، وبناء على ما رأته اللجنة المختصة فقد وجه مدير التعليم بتأجيل بداية اليوم الدراسي اعتباراً من (الأحد) 1443/06/20وحتى (الخميس) 1443/06/24 إلى التاسعة صباحاً في جميع مدارس المحافظة وقراها».