جولة ميدانية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية
جولة ميدانية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية
نقل كميات من اللحوم بطريقة مخالفة للاشتراطات الصحية
نقل كميات من اللحوم بطريقة مخالفة للاشتراطات الصحية
-A +A
خالد آل مريّح (ابها)

أحال أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي رئيس إحدى البلديات الفرعية بمحافظة خميس مشيط وعدد من المراقبين الميدانيين بالشركة المسؤولة عن أعمال الرقابة للتحقيق؛ لإهمالهم وتقصيرهم في متابعة الإجراءات الاحترازية وتطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية.

جاء ذلك خلال جولاته على المنشآت التجارية بمحافظة خميس مشيط يرافقه رئيس البلدية المهندس محمد الحويطي للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية والبلدية، حيث وجّه أمين منطقة عسير بلدية خميس مشيط بالتحقيق مع رئيس إحدى البلديات الفرعية المشرفة على القطاع ومجموعة من المراقبين التابعين للشركة المسؤولة عن أعمال الرقابة واستبعاد أحد الأطباء، إذ لوحظ وجود إهمال في تنفيذ الإجراءات والبروتوكولات داخل إحدى المنشآت التجارية التابعة تحت نطاق البلدية الفرعية.

فيما بين رئيس بلدية خميس مشيط المهندس محمد الحويطي أن هذا التوجيه جاء من أمين المنطقة للتأكيد على أنه لا مجال للتهاون والتقصير في تطبيق الجميع للتدابير الاحترازية والاشتراطات البلدية والصحية، والالتزام بها، سواء المنشآت التجارية المتنوعة، أو العاملون بها، أو حتى في أعمال المراقبين، إلى جانب التشديد على مواصلة الجهود الرقابية يومياً لمتابعة تلك الإجراءات، مع تطبيق المخالفات على المخالفين لها حرصا على صحة المواطن والمقيم.

وبين الحويطي أنه تم الوقوف ميدانياً على جهود البلدية المبذولة في متابعة الالتزام بالتدابير والبروتوكولات الصحية الخاصة بفايروس كورونا ودرجة الامتثال، وتم ضبط عدد من المخالفات المتنوعة؛ اتُّخذت بحقها العقوبات المتَّبعة نظاماً.

وثمن الحويطي تعاون المنشآت التجارية من خلال تعزيز الجهود بالتزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والاشتراطات البلدية فيما كانت نسبة امتثال المنشآت التجارية مرتفعة وذلك دليل على وعي وتعاون الجميع لمصلحة صحة المواطن والمقيم.