-A +A
عبدالله السلمان (الأحساء) waw114@

تفقد وزير الصحة فهد الجلاجل اليوم عددًا من المنشآت الصحية في الأحساء، شملت مستشفى الملك فهد بالهفوف، والولادة والأطفال، والملك فيصل العام، ومركز دايابتر، إضافة إلى مركز صحي المزروع.

واطلع الوزير خلال جولاته التي أجراها بمرافقة رئيس مجلس إدارة تجمع الأحساء الصحي الدكتور أحمد الشعيبي على سير العمل، كما دشن في مستشفى الملك فهد وحدة الحروق بسعة 24 سريرا، منها 6 عزل وسريران للعناية المركزة، مع وجود غرفتين للمعالجة المائية وغرفة للعمليات، إضافة إلى تدشين وحدة الجلطات الدماغية الحادة التي تم تجهيزها باستخدام وسائل التقنية الحديثة لدعم وسرعة التشخيص والعلاج المبكر للسكتة الدماغية على مدار الساعة.

بعد ذلك زار مركز دايابيتر الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة لعلاج ومتابعة مرضى السكر النوع الأول للأطفال، واطلع على نتائج الأداء وما حققه المركز منذ افتتاحه، حيث أسهم في خفض معدل دخول المرضى للتنويم في المستشفى إلى أقل من 1% مقارنة بمعدل 7% عالميًا.

وتفقد عقبها وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى الولادة والأطفال التي تم تطويرها وتجهيزها وفق أحدث التقنيات الطبية بسعة ٥٠ سريرا، تبعها زيارة لمستشفى الملك فيصل العام اطلع خلالها على سير العمل في عدد من الأقسام الطبية.

واختتم زيارته بتفقد مركز «تأكد» والاطلاع على سير العمل، وزيارة مركز صحي المزروع الذي دشنه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف أخيرا بالهوية الجديدة، مؤكداً أهمية تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وحث على بذل المزيد من الجهد لرفع كفاءة الأداء وتوفير الرعاية الطبية اللازمة وفق أعلى المستويات تحقيقاً لتطلعات القيادة الحكيمة.