-A +A
يشير الزويمل (حائل) bsheerAlzwaiml@

أكد أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أن منطقة حائل تتميز بميز نسبية كبيرة جداً وعملت أمانة حائل على تفعيل هذه الميز. وقال خلال تدشين مشروع تطوير الخدمات والمرافق لواجهة حائل الترفيهية بالمغواة، بحضور أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس، وعدد من مديري الإدارات والدوائر الحكومية ورجال الأعمال والمستثمرين، إن هذه الخطوات الجميلة في سماء الوطن لم تأت مصادفة بل جاءت من خلال دعم خادم الحرمين وولي عهده، اللذين فتحا آفاقا عريضة بإبراز الوطن في جميع مكوناته ومقوماته، ومن أهمها تفعيل الأدوار ومشاركة أبناء الوطن سواء في القطاع الخاص، واندماجه مع القطاع العام، وأصبح يعمل بشبه منظومة واحدة. وقال أمير حائل خلال الأيام القريبة سنسعد بافتتاحات قريبة جداً في هذا الموقع، ونوه بدور أمانة المنطقة وما تقدمه من إنجازات في المجال البلدي، وخصوصا في مجال الاستثمار وإنشاء بيئة جاذبة للمستثمرين.

من جهته أكد أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس أن الخدمات والمرافق في مشروع واجهة حائل الترفيهية، تبلغ مساحتها 3 ملايين متر مربع موزعة على عدة مناطق، المنطقة الأولى معارض ومؤتمرات، والمنطقة الثانية السينما والملاعب المفتوحة، والمنطقة الثالثة شاليهات ومنتجعات، والرابعة حديقة استثمارية مفتوحة مساحتها 800 ألف م2 وفيها مجمع ملاه كبير، ومنطقة تجارية ومركز مطاعم، يتخللها 6 مراكز كافيهات. وأضاف أمين حائل الموقع يحتوي على أكثر من 120 ألف م2 مسطحات خضراء، بالإضافة لمسارات للمشي ومضامير ومسارات للدراجات بطول 8 كم، وقال نتوقع أن نتوسع بالمشروع، مشيراً إلى أن هناك مقترحا بإقامة مشروع تلفريك على الجبال يمر على كافة المدينة، وينتهي عند المركز الاحتفالي ونتوقع إن شاء الله نكون حاضنة لرجال الأعمال.

وتم عرض فيديو عن جهود الأمانة في مجال الاستثمار والخطط الاستثمارية للعام 2021، والتي تستهدف طرح 100 فرصة استثمارية متعددة الأنشطة، ثم قدم المستثمرون كلمة بهذه المناسبة ألقاها نيابة عنهم فايز المعجل. وفي الختام كرم الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز المستثمرين ورجال الأعمال بدروع تذكارية تجسدت على شكل مخطط واجهة حائل الترفيهية.