مصادرة عبوات من المخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي
مصادرة عبوات من المخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي
عمالة مخالفة تقوم بتحميل المركبات بأغذية غير صالحة
عمالة مخالفة تقوم بتحميل المركبات بأغذية غير صالحة
مصادرة أغذية غير صالحة من المستودع المخالف
مصادرة أغذية غير صالحة من المستودع المخالف
-A +A
أحمد اللحياني (مكة المكرمة) amead9999@

ضبطت بلدية العتيبية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، مبنى مكون من دورين، الأول عبارة عن مستودع مخالف، وذلك في أحد الأحياء السكنية ضمن نطاق البلدية تديره عمالة مخالفة.

وتبين أن العمالة تقوم بإعداد المخللات لغرض تسويقها وبيعها على المحال والمنشآت الغذائية بمكة المكرمة.

وأوضح رئيس بلدية العتيبية المهندس بندر آل زيد أنه تمت مداهمة الموقع الكائن بحي الزاهر، بالتعاون مع الجهات الأمنية، وتم إلقاء القبض على العمالة المخالفة وتسليمهم للجهات المختصة، مؤكداً استمرار الحملات الميدانية على مواقع الإعاشة المخالفة والمطاعم العشوائية غير المرخصة داخل الأحياء السكنية للتأكد من سلامة تداول المواد الغذائية، وتقديم غذاء صحي آمن للجميع.

وأشار آل زيد إلى أن الفرق الرقابية تمكنت خلال المداهمة من ضبط ومصادرة (300) عبوة يوجد بداخلها مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تم تخزينها في المبنى وهو سكن لعمالة هندية، وعلى الفور تم تسليمهم للجهات الأمنية وإتلافها بالكامل، كما تمت مصادرة حمولة مركبتي نقل خضروات سليمة، وتم تسليمها إلى «حفظ النعمة».

وأكد رئيس البلدية استمرار الحملات اليومية على المطاعم للتأكد من وجود المعقمات وتحقيق المسافات المتباعدة بين الزبائن لمنع انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من أجل المحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين.