-A +A
«عكاظ» (منى)

تفقد محافظ الهيئة العامة للجمارك أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، جمارك ميناء جدة الإسلامي، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، والوديعة، وجديدة عرعر، ومطار الطائف الدولي، وذلك للوقوف على تنفيذ خطة الجمارك السعودية لموسم الحج في تلك المنافذ التي يفد عن طريقها حجاج بيت الله الحرام.

وشملت زيارة الحقباني في جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي وجمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز جولات تفقدية في صالات الحج والعمرة، حيث اطّلع على الخدمات الجمركية المقدمة للحجاج، بما في ذلك الصالات المخصصة لمباردة طريق مكة، التي تهدف إلى جعل رحلة الحاج من بلده إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أكثر يُسر وسهولة.

وشهدت جولة جمرك مطار الملك عبدالعزيز زيارة لأقسام الجمرك ومواقع العمل الجمركي في المطار الجديد. كما قام بجولة تفقديّة في جمرك ميناء جدة الإسلامي تابع من خلالها الخدمات الجمركية المقدمة للحجاج القادمين عبر الميناء من جمهورية السودان الشقيقة.

وفي الحدود الشمالية من المملكة، قام محافظ الجمارك بجولة تفقدية في جمرك جديدة عرعر المنفذ الحدودي الذي يربط المملكة بجهموية العراق الشقيقة، حيث وقف على سير العمل في الجمرك وذلك من خلال جولة تفقدية في الساحات الجمركية بالمنفذ، الذي يُقدم خدماته لنحو 6 آلاف حاج عراقي. كما تفقّد أثناء الجولة مشروع تطوير منفذ جديدة عرعر -السعودي العراقي-، ومدى تقدم الأعمال في المشروع الذي يُعد في مراحلة الأخيرة.

كما تفقد المحافظ جمرك الوديعة على الحدود الجنوبية الشرقية من المملكة وذلك للاطلاع على سير العمل في أقسام الجمرك والخدمات المُقدمة لضيوف الرحمن القادمين للأراضي المقدسة عبر المنفذ من جمهورية اليمن الشقيقة.

واختتم جولاته التفقدية بزيارة جمرك مطار الطائف، حيث تزامنت الجولة مع قدوم الحجاج عبر المطار الذي يفد من خلاله إلى المملكة نحو (2500) حاج.

وحث الحقباني خلال الجولات على أهمية بذل أقصى الجهود وتحقيق التعاون الفاعل والتنسيق المستمر مع جميع شركاء العمل الجمركي من الجهات الحكومية، وذلك للإسهام في توحيد الجهود وتحقيق العمل التكاملي والوصول إلى أعلى معدلات النجاح في تنفيذ خطة موسم الحج، وذلك بما يُحقق تطلعات القيادة الرشيدة.