كاميرا «عكاظ» رصدت ناقلة مياه المستنقعات. (تصوير: المحرر)
كاميرا «عكاظ» رصدت ناقلة مياه المستنقعات. (تصوير: المحرر)
-A +A
محمد المالكي (جازان)
mamkili2017@

أعلن محافظ محافظة هروب أحمد حسن الفيفي عبر «عكاظ» تشكيل لجنة من جهات عدة؛ للتحقيق مع متعهد سقيا جلب مياه مستنقعات من أودية كثيفة بالطحالب وتوزيعها للأهالي. وجاءت خطوة المحافظ بعد شكاوى تلقاها من الأهالي أكدوا فيها عدم التزام المتعهد ببنود العقد، والمتضمن جلب المياه من الآبار الصالحة للشرب. وأوضح المحافظ أن الأهالي رصدوا ناقلات مياه تعود لمتعهد، وأخرى لأشخاص، تجلب مياه مستنقعات راكدة وتوزيعها، مؤكدا أنه سيتم رفع الواقعة إلى الجهات المعنية لاتخاذ قرار بشأنها، مؤكدا لـ«عكاظ» أنه لن يسمح بمثل هذه الممارسات، لأن صحة البشر فوق كل اعتبار «فالجهات المختصة كفلت للمواطنين حق المياه النظيفة من خلال القنوات الصالحة للاستخدام مثل الآبار والسدود التي حددتها المديرية العامة للمياه».


ورصدت عدسة «عكاظ» صباح أمس الأول (الخميس) قيام عمال بجلب المياه من بطون الأودية، واتضح أنها ملوثة ولا تصلح للشرب؛ بسبب وجود حيوانات نافقة ومخلفات في المستنقعات الواقعة قرب طريق المراوة وعبّارة المطلع. وأوضح المواطن موسى يحيى هروبي أن العمال يستغلون حاجة المواطنين لتحقيق مكاسب مالية دون أي اعتبار لسلامة المستهلكين وصحتهم.

ويأتي ضبط متعهد المياه الملوثة بعد أيام من ضبط الجهات المختصة في جدة أشخاصا يعملون على تسويق مياه صرف صحي من قنوات قرب بحرة.