-A +A
متعب العواد (حائل)
Motabalawwd@

استبعد المشرف العام على قطاع التنمية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمشرف على حساب المواطن المهندس ماجد ‏العصيمي لـ«عكاظ» تجاوز البرنامج عن بيانات لاعبي كرة القدم السعوديين، خصوصا المحترفين في دوري جميل ودوري الدرجة الأولى.


وحول عقود ومرتبات اللاعبين السعوديين غير المسجلة في قواعد البيانات والمعلومات قال: «التسجيل في البرنامج يتطلب من جميع المواطنين سواء كانوا لاعبي كرة قدم محترفين أو من الألعاب والرياضات الأخرى، تسجيل كافة بيانات الدخل من مرتبات شهرية أو غيرها».

وبين أن بيانات البرنامج مرتبطة بـ17 جهة حكومية، ما يحد من فرص التحايل في تسجيل البيانات»، لافتاً إلى أهمية تقديم حسن النيات في هذا الجانب، واستشعار ما يتصف به المواطن السعودي من صفات وأخلاقيات اكتسبها من الشريعة الاسلامية.

وجدد العصيمي دعوته إلى التواصل مع مركز الاتصال في البرنامج على 19912، أو مع حساب البرنامج في (تويتر) في حال وجود استفسارات أو مشكلات أو شكاوى بشأن التسجيل في البرنامج، مضيفا أن برنامج حساب المواطن من أهم الأدوات لتمكين عملية التحول الاقتصادي في السعودية، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني لتطوير العمل الحكومي وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق «رؤية المملكة العربية السعودية 2030»، واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها.

من جانبه، أكد رئيس لجنة الاحتراف السابق الدكتور عبدالله البرقان رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى (تحت التأسيس) لـ«عكاظ» أن قواعد البيانات والمعلومات لعقود المحترفين السعوديين لم تدخل حتى الآن ضمن قواعد البيانات والمعلومات الوظيفية.

وقال: «كانت هناك ورش عمل خلال العامين الماضيين لمناقشة العقود وإدراج مهنة لاعب محترف في السجلات المدنية من خلال وكالة الأحوال المدنية وتلقى الاتحاد حينذاك موافقة جهات عليا باعتماد وظيفة لاعب كرة قدم محترف ضمن الوظائف المتعمدة لكن لم يكمل المشروع».

وكانت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي حددت قبل عامين سقفا لرواتب وعقود اللاعبين المحترفين بالدرجة الممتازة بواقع 200 ألف ريال شهريا حدا أعلى (2.4 مليون ريال في العام)، و30 ألف ريال في الشهر للاعبي الدرجة الأولى.