-A +A
«عكاظ» (جدة)

أعلن البنك السعودي البريطاني (ساب) تعيين رانية الشريوفي رئيساً تنفيذياً للموارد البشرية اعتباراً من تاريخ 24 فبراير 2022. وبذلك يؤكد بنك ساب مكانته كرائد عالمي في مجال تمكين المرأة ومعززاً التزامه بمبدأ تكافؤ فرص النمو والتطوير لجميع الكوادر الوطنية، تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويأتي اختيار رانية لقيادة قطاع الموارد البشرية في البنك نظراً لكفاءتها وخبرتها العملية، إذ تعد رانية من الكوادر القيادية الناجحة في مجال الموارد البشرية، وتتمتع بخبرة تزيد على 10 سنوات في هذا المجال. وشغلت على مدار السنوات الماضية عددا من المناصب المهمة في الموارد البشرية في ساب، كان آخرها منصب نائب رئيس الموارد البشرية. وفي مارس 2018، تم تعيينها كرئيس للموارد البشرية في ساب تكافل حتى فبراير 2020. وتتمتع رانية بالمهارات القيادية، والمعرفة الشاملة بقطاع الموارد البشرية عامةً، واهتماما عميقا بالأساليب الحديثة الساعية لتطوير بيئة العمل، ورفاهية الموظفين وتطوير الأداء.

هذا، وأسهم ساب بفاعلية في سبيل تحقيق هدف رؤية المملكة 2030 المتمثل في زيادة مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية، لاسيما في القطاع المالي. ووفقاً لشركة Deloitte، في عام 2021 كانت نسبة النساء في الأدوار القيادية في المؤسسات المالية 24% ومن المتوقع أن تنمو إلى 28% بحلول عام 2030. وفي المقابل، مع آخر تعيين في الإدارة التنفيذية لبنك ساب ارتفعت نسبة الإناث في الإدارة العليا لتصل إلى 42%، أي ما يقرب من ضعف المتوسط العالمي.

وبهذه المناسبة علق العضو المنتدب لساب توني كريبس قائلاُ: «يأتي تعيين رانية في هذا المنصب كأحد الشواهد على نجاح خطط التدرج الوظيفي والتطوير في ساب، بصفتها لاعبًا رئيسيًا في إدارة أصولنا الأكثر قيمة، وستلعب رانية دورًا محوريًا في تنفيذ إستراتيجية البنك والحفاظ على مكانتنا الريادية في تمكين المرأة في السوق السعودية».