صورة تذكارية في حفل افتتاح الفندق
صورة تذكارية في حفل افتتاح الفندق
-A +A
«عكاظ» (جدة)

أعلنت مجموعة المرجان القابضة الرائدة في قطاع السياحة والصحة، والتطوير العقاري افتتاح فندق الفوربوينتس شيراتون التابع لمجموعة ماريوت الدولية والواقع في منطقة أبحر شمال مدينة جدة.

ويمثل فندق الفوربوينتس إضافة جديدة لمدينة جدة عروس البحر الأحمربموقعه المميز على شرم أبحر، حيث سيسهم في تلبية الطلب المتزايد على السياحة الفندقية الفاخرة، وذلك من خلال تزويد القطاع بـ301 غرفة فندقية تشمل 113 أجنحة تقع في 17 طابقاً بإطلالات ساحرة على شرم أبحر.

كما يعد فندق الفوربوينتس كورنيش جدة من أبرز إنجازات مجموعة المرجان التي تترجم الدور الإستراتيجي الذي تقوم به االمجموعة في صناعة وجهات وتطوير أصول سياحية مستدامة تلعب دوراً رئيسياً في دعم رؤية المملكة 2030.

وأقيم حفل الافتتاح الرسمي تحت رعاية نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المرجان القابضة والعضو المنتدب مازن التميمي، وبحضور عدد من القناصل العامين بجدة ورجال الأعمال وكبار الشخصيات والمسؤولين وممثلي وسائل الإعلام.

وأشارالرئيس التنفيذي لمجموعة المرجان القابضة المهندس توفيق باحمدين في كلمة له بهذه المناسبة خلال حفل الافتتاح إلى أن افتتاح فندق الفوربوينتس سيعزز من فرص إسهام القطاع السياحي بفاعلية لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع السياحة ضمن رؤية 2030، وليواصل هذا القطاع دوره في دعم الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

وقال «يأتي إطلاق هذا الفندق كأولِ مشروعٍ ضمن حزمة مشاريع نوعية تعمل مجموعة المرجان القابضة على إنشائها وتأسيسها خلال العقد الحالي، والتي تستهدف من خلالها رفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المحلي للمملكة، إلى جانب خلق مئات الفرص الوظيفية، لتسخير مقدراتها وإمكاناتها للعمل مع بقية شركائنا في القطاع الخاص لتحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030».

وأكد باحمدين أن افتتاح فندق الفوربوينتس شيراتون كورنيش جدة بالشراكة مع ماريوت الدولية يشكل محطة مهمة في مسيرة مجموعة المرجان القابضة لإنجاز أهداف إستراتيجية في التوسع محلياً، ليكون هذا الفندق إضافة مميزة إلى القطاع السياحي والفندقي في المملكة. وقال «نحن نتطلع قدماً إلى تعزيز حضورنا في السعودية، والسعي باستمرار لرفد ودعم القطاع السياحي المحلي».

من جهته، قال مديرعام الفندق الدكتور فرانزكايلن هوفر: «تشكّل الافتتاحية لفندقنا مناسبة مهمة لعلامة الفوربوينتس وبصفته وجهة الضيافة الأحدث في منطقة أبحر شمال مدينة جدة، نسعى إلى تزويد ضيوفنا بإقامة استثنائية تكشف حقاً مفهوم الضيافة المميزة وفق معايير الفخامة التي ترقى لخمات الضيافة الفندقية. وتساهم جهودنا في تعزيز القطاع السياحي في المملكة».

وتخلل الحفل عدد من الفقرات بينها تكريم القناصل العامين بجدة وهم القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية فارس أسعد، والقنصل العام للمملكة المتحدة سيف الدين آشر، والقنصل العام لفرنسا مصطفى مهراجا، والقنصل العام لإيطاليا ليوناردو كوستا، والقنصل العام للبنان وليد منقارة.