-A +A
«عكاظ» (الرياض)

يتجاوز مفهوم استخدام الكاميرات مجرد التقاط الصور، ويمتد نحو توثيق اللحظات المهمة في الحياة بدءاً من تسجيل وجهات النظر المتباينة، ووصولاً إلى التفاصيل الدقيقة والعابرة في الزمن. ولم يسبق أن تم التقاط صور مذهلة بطريق المصادفة أو اعتماداً على الحظ الجيد، وإنما جاءت هذه الصور دائماً نتيجة للمزج بين الفضول والتكنولوجيا المتقدمة.

ولطالما التزمت هواوي بتقديم أفضل التقنيات في مجال الكاميرات لالتقاط صور عالية الجودة. ويوفر هاتف HUAWEI P50 Pro تجارب تصوير توازي الكاميرات احترافية بفضل كاميرته المزودة بتقنية True-Chroma Shot لاستشعار الضوء، وجودة صور عالية الوضوح، وقدرته على التقاط صور بتقنية المدى الديناميكي العالي الفائق Super HDR.

وانطلاقاً من ذلك، تعاونت هواوي مع عدد من المصورين السعوديين الموهوبين، الذين سلطوا الضوء على جمال المناظر الطبيعية المذهلة في المملكة العربية السعودية، من خلال استكشاف قدرات HUAWEI P50 Pro، أقوى هاتف ذكي مزود بكاميرا من هواوي حتى الآن.

قام المصوران السعوديان عبدالعزيز الصغير وخالد حماد بالتقاط صور مذهلة في مختلف أنحاء المملكة، من خلال الاستفادة من كامل إمكانيات هاتف HUAWEI P50 Pro لتصوير المناظر الطبيعية واللقطات فائقة التقريب. وشملت هذه المناظر الطبيعية جبل السودة في منطقة عسير، التي تم تصويرها بالعدسات ذات الزاوية العريضة وباستخدام الوضع التلقائي، أو تصوير الأقواس الحجرية الطبيعية في جدّة التي تمثل اختباراً حقيقياً للصور ذات الزاوية العريضة جداً.

ويمتاز هاتف HUAWEI P50 Pro بمظهره الفريد، والتصميم المبتكر لنظام الكاميرا مزدوجة المصفوفة، والذي يتكون من مصفوفة الكاميرا الرئيسية القوية، ومصفوفة كاميرا التقريب مع مزايا تصوير فائقة التطور.

ويمكن التعرف على نظام الكاميرا مزدوجة المصفوفة فوراً من تصميمه الذي يضم حلقة مزدوجة. إذ حرصت هواوي، في هاتف HUAWEI P50 Pro على استخدام عناصر التناسب والبنية والتصميم الهندسي لتعزيز الخصائص الجمالية إلى أقصى حد ممكن وإبراز قدراته الهائلة. وتم تصميم هذه الهواتف الجديدة استناداً إلى أرقى معايير جمال الفنون والهياكل المثالية.

ويشتمل نظام True-Form Dual-Matrix Camera ثنائي المصفوفة على كاميرا رئيسية قوية، وكاميرا مخصصة للتقريب، واللتين تتكاملان مع بعضهما للارتقاء بتجارب التصوير إلى مستويات غير مسبوقة. وتشتمل مصفوفة الكاميرا الرئيسية في هاتف HUAWEI P50 Pro على كاميرتين مزودتين بتقنية True-Chroma (كاميرا أحادية اللون وكاميرا متعددة الألوان)، إلى جانب مستشعر لوني متعدد الطيف الذي يتكامل مع تقنية AIS Pro True Steady Shot لتثبيت الصورة، وتقنية التقريب الفائق بمسافة 2.5 سم. وتدعم كاميرا التقريب البصري الجانبية قدرات تقريب حتى 200 مرة، بينما يتيح نظام Selfie True-Chroma في الكاميرا الأمامية زاوية تصوير واسعة تبلغ 100 درجة لالتقاط صور السيلفي.

ويعد هاتف HUAWEI P50 Pro أول هاتف ذكي في القطاع يدعم HUAWEI XD Optics، تقنية البصريات فائقة التطور لتحسين الجودة البصرية للصور. ونجحت هواوي للمرة الأولى بإضافة قدرات معالجة الصور إلى نظام التصوير البصري، ما يتيح إمكانية تصحيح التباينات البصرية واستعادة أدق التفاصيل في الصور. كما يتجاوز هذا الحل المبتكر حدود التصميم البصري، ما يمنح هاتف HUAWEI P50 Pro القدرة على تعزيز الإشارة الرقمية للصور بنسبة 25%.

وتشكل تقنية البصريات XD Optics، والمدعومة بمحرك الصور XD Fusion Pro، حلاً محسناً يدمج نظام تصفية الألوان الفائق الجديد Super Colour Filter System مع محرك الصور True-Chroma Image Engine وتقنية المدى الديناميكي العالي الفائق Super HDR، ما يسهم في تحسين الدقة والألوان والمدى الديناميكي بشكل كبير. كما تدعم تقنية البصريات هذه قدرات تقريب غير مسبوقة تصل إلى 200 مرة، ما يساعد المستخدمين على التقاط صور لجميع الأجسام بصرف النظر عن مسافتها.

ويتيح دمج تقنية البصريات Huawei XD Optics مع محرك الصور True-Chroma إمكانية تقديم صور ذات ألوان حقيقية. ويوفر الهاتف نطاق عرض لوني مذهل يبلغ 1.07 مليار لون، ما يتيح إمكانية تقديم صور أكثر واقعية بالنسبة للعين البشرية. أما بالنسبة لصور المناظر الطبيعية التي تتطلب مدى ديناميكي أكبر، مثل تصوير شروق وغروب الشمس بنطاق لوني واسع؛ يتيح معيار النطاق اللوني الواسع P3 إمكانية التقاط أدق التفاصيل في الصور، إلى جانب توفير عمق لوني بنطاق يبلغ 1.07 مليار لون، وتدرجات أكثر سلاسة وواقعية للون الرمادي.

ويسهم نظام تصفية الألوان الفائق الجديد كلياً، إلى جانب الكاميرتين المزودتين بتقنية True-Chroma (متعددة الألوان وأحادية اللون)، في تحسين قدرة الكاميرا الرئيسية على التقاط الضوء بنسبة 103% لتحسين وضوح الصور؛ فضلاً عن جعل الصور أكثر إشراقاً ودقة في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويمكن للمستخدمين التقريب في الصور الجماعية على أجسام محددة ورؤية التفاصيل والسمات الدقيقة لكل شخص فيها. وتتيح تقنية المدى الديناميكي العالي الفائق Super HDR إمكانية التقاط الصور بمدى ديناميكي يزيد بنسبة 28% لتقديم أداء أفضل للهاتف في تصوير الإضاءة الخلفية، بالإضافة إلى تحسين الإضاءة والظلال في الصور، ما يوفر دقة أكبر في التفاصيل ووضوحاً أعلى في عرض الطبقات اللونية.

وتدعم سلسلة هواتف HUAWEI P50 إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة K4 في كامل نطاق التصوير البؤري. ويساعد حل تثبيت الصورة AIS Pro الجديد كلياً المستخدمين على تسجيل فيديوهات ثابتة تخلو من الاهتزاز حتى عند التقريب باستخدام وضع تصوير مرور الوقت time lapse بدقة K4، ما يتيح للمستخدمين تسجيل فيديوهات جميلة يمر الوقت فيها بسرعة؛ بينما توفر خاصية التصوير السينمائي AI Cinemagraphy إمكانية تسجيل فيديوهات إبداعية رائعة تعرض أدق الحركات. ويمكن للمستخدمين توريد الفيديوهات بكل سهولة إلى تطبيق PetalClip، بالضغط على زر «تحرير» ضمن قائمة معرض الصور Gallery. ويمتاز التطبيق بتصميم مسطح لواجهة المستخدم، ويقدم مجموعة كبيرة من القوالب والفلاتر والمؤثرات الخاصة التي تتيح إمكانية إنشاء مقاطع فيديو تحاكي في روعتها الأفلام السينمائية.

وتم تحسين مزايا الفيديو في هاتف 50 P50 Pro من خلال إضافة خاصية التصوير السينمائي AI Cinemagraphy الجديدة، والتي تساعد على تحسين جودة تسجيل مقاطع الفيديو استناداً إلى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي. ويتكون التصوير السينمائي من سلسلة من الصور الثابتة، التي يتم عرضها تباعاً بشكل متكرر لإنشاء مقطع فيديو قصير يقدم عرضاً ديناميكياً للصور الفوتوغرافية. ويتطلب إنتاج العرض السينمائي عادة استخدام مجموعة كبيرة من المعدات الاحترافية وبرامج تحرير عالية التكلفة، ومجموعة واسعة من المعارف والخبرات. بينما تستفيد خاصية التصوير السينمائي AI Cinemagraph في هاتف HUAWEI P50 Pro من الإمكانيات الهائلة لخوارزميات الذكاء الاصطناعي للتغلب على المشاكل المعقدة في التصوير مثل ثبات الصورة، وتحليلات الحركة، ودمج الإطارات المتعددة؛ ما يتيح للمستخدمين إمكانية تصوير اللحظات المهمة بالاعتماد على قدرات التكنولوجيا الذكية ومن خلال ضغطة على هاتف HUAWEI P50 Pro. وتستند خاصية التصوير السينمائي AI Cinemagraph إلى تطبيق Boomerang لإنشاء مقاطع الفيديو.

الأسعار والتوافر

يتوافر هاتف HUAWEI P50 Pro للشراء حالياً بسعر 4299 ريال سعودي، وبتشطيبات جميلة وأنيقة بلوني Cocoa Gold وGolden Black في متجر هواوي الرئيسي في واجهة الرياض ولدى منصات هواوي الإلكترونية، وتجار التجزئة المعتمدين في المملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك، ستكون سلسلة HUAWEI P50 متاحة للشراء من خلال شركة زين السعودية دون دفعة مقدمة وأقساط لمدة 24 شهرًا.