-A +A
«عكاظ» (الرياض)

أعلنت شركة مجد للاستثمار، الذراع الاستثمارية لمجموعة المجدوعي، إتمامها بنجاح صفقة استحواذ على حصة رئيسية بلغت 25 % من شركة الوفاق لحلول النقل (يلو) التي تأسست عام 2000، والتي تعتبر من أسرع العلامات التجارية نموًا في مجالها، حيث ستساهم هذه الصفقة في رفع القدرة التنافسية للشركة وتعزيز مكانتها الريادية في القطاع الذي يشهد نموًا متسارعًا نتيجة مبادرات وبرامج رؤية المملكة 2030 في قطاعي السياحة والسفر.

وشهد حفل توقيع الشراكة في العاصمة الرياض حضور كل من رئيس مجموعة المجدوعي يوسف المجدوعي، والرئيس التنفيذي لمجد للاستثمار إبراهيم المجدوعي، ومجلس إدارة وشركاء الشركة ورئيس مجلس شركة الوفاق لحلول النقل (يلو) ناصر القحطاني، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية من كلا الجانبين.

وقد أوضح إبراهيم المجدوعي أهمية هذه الصفقة كونها تعزز من مستهدفات الشركة للاستثمار في قطاع الخدمات، مؤكدًا عزم شركة مجد على مواصلة التزامها في تنويع مجالات الاستثمار في عدة قطاعات إستراتيجية واعدة في المملكة وفق خطة تعتمد على تنويع الأصول والمخاطر على حد سواء، كما أكد اعتزازه بهذه الشراكة كونها علامة تجارية سعودية بدأت في المملكة العربية السعودية لتتوسع مناطق انتشارها وتقديم خدماتها في دول إقليمية وفق أعلى معايير جودة الخدمة ورضى العميل.

من جانبه، أشار ناصر القحطاني إلى أهمية هذه الصفقة التي ستعزز من القيمة السوقية لشركة لتساهم في تعزيز قدراتها على الارتقاء بالطلب المتزايد على خدمات الشركة المنتشرة عبر أكثر من 90 فرعا في المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وبقاعدة عملاء تتجاوز المليون عميل. كما أكد أهمية هذه الشراكة مع مجموعة المجدوعي كونها تعتبر أحد أهم الأسماء المؤثرة في مجال السيارات بالمملكة، مؤكدًا أن ذلك سيكون له أثر بالغ في نمو الشركة وتوسيع أعمالها وتضافر الخبرات التي ستعزز من المكانة القيادية للشركة.

يذكر أن شركة مجد هي الذراع الاستثمارية لمجموعة المجدوعي التي تأسست عام 1965 على يد الشيخ علي المجدوعي، حيث أخذت الشركة على عاتقها إدارة وتنمية الأصول المالية والعقارية للمجموعة، وتعمل وفق إستراتيجية تــنوع من خلال محفظتها الاستثمارية في الملكيات الخاصة والعامة ورأس المال الجريء والعقارات. كما تتمتع بشراكات متنوعة في قطاعات التعليم والخدمات المالية وكذلك في النفط والغاز والفندقة، بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى. وتعتمد في فلسفتها الاستثمارية على الحفاظ على الثروات من خلال تقليل المخاطر وتوزيع الأصول لتحقيق الربحية المرجوة والنمو الأمثل والأكثر استدامة.