نائب رئيس شركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية السيد بيل يو.
نائب رئيس شركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية السيد بيل يو.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@

بعد ترقب واضح من المستهلكين التقنيين في المملكة العربية السعودية لجديد هواوي في قطاع الهواتف الذكية، وبشكلٍ لاحق للإعلان العالمي عن سلسلة هواتف HUAWEI P50، شهدت مدينة الرياض، وبالتحديد فندق الريتزكارلتون حفل الإطلاق الإقليمي لهاتف HUAWEI P50 Pro الجديد، ومجموعة من الأجهزة الأخرى، الذي حرصت صحيفة عكاظ على تغطيته، ومعرفة المزيد عن منتجات هواوي، وحملاتها في المنطقة بشكل عام، وإستراتيجيتها في السعودية بشكل خاص، وذلك عبر مقابلة خاصة مع نائب رئيس شركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية السيد بيل يو.

بداية، أشار السيد يو المحترم إلى إنّه «يسعدنا أن نقدم هاتفي HUAWEI P50 Pro و HUAWEI P50 Pocket الجديدين لمستخدمينا في المنطقة، الأمر الذي يؤكد التزامنا بالسعي لتحقيق أفضل جودة وجماليات وتجارب تصوير»، لافتا إلى أهم ما يميّز هذه الأجهزة حيث «يعود هاتف HUAWEI P50 Pro الجديد إلى الفلسفات التي تكمن في قلب الهواتف الرائدة مع كاميرا True-Form Dual-Matrix وتصميم رائع. وبذا يمكننا تصنيفه على أنّه أفضل هاتف مزود بكاميرا بتصميم جمالي! كما يوفر نظام الكاميرا Dual-Matrix صورًا حقيقية وواضحة للغاية، وتتيح خاصية HUAWEI XD للمستهلكين التقاط صور مذهلة وإعادة إنتاج التفاصيل الدقيقة. ويتم إطلاق HUAWEI P50 Pro أيضًا مع XD Fusion Pro، وهو حل محسّن يشتمل على نظام Super Color Filter الجديد ومحرك True-Chroma Image وتقنية Super HDR لتحسين التفاصيل واللون والنطاق الديناميكي بشكل كبير. كما أنه يدعم نطاق تكبير يصل إلى 200 مرة، مما يساعد المستخدمين على التقاط أي شيء بغض النظر عن المسافة».

وتابع: «بالإضافة إلى ما سبق يقدم هاتف HUAWEI P50 Pro تصميمًا جديدًا بالكامل للكاميرا ذات المصفوفة المزدوجة؛ بهيكلها الدائري المزدوج الكلاسيكي، والذي يشتمل على بطارية تبلغ استطاعتها 4360 مللي أمبير في الساعة بينما يدعم أيضًا شحن HUAWEI SuperCharge بقوة 66 واط وشحن HUAWEI SuperCharge اللاسلكي بقوة 50 واط».

من جانب آخر يجلب HUAWEI P50 Pocket ابتكارات الموضة والجمال والتقنية مع HUAWEI IMAGE ™، حسب السيد يو، مضيفا أن «تصميمه المفصلي الجديد كليًا يمكّن الهاتف الذكي من الطي بسلاسة إلى شكل نحيف يمكن حمله في الجيب، ويعد الجيل الجديد من المفصلات متعددة الأبعاد بمثابة ترقية كاملة عن سابقتها، وتتميز بنصف قطر أقصر. والملفت أيضاً هو دعم هاتف HUAWEI P50 Pocket تمامًا للتكنولوجيا المتطورة التي ظهرت لأول مرة مع جهاز HUAWEI P50 Pro بما في ذلك محرك الصور True-Chroma و HUAWEI XD Optics. وواحدة من السمات الرئيسية هي السيلفي مع الكاميرا الخلفية. ويتيح كل من HUAWEI P50 Pro و P50 Pocket التحكم في أجهزة متعددة في وقت واحد بنفس سهولة التحكم في جهاز واحد فقط، وذلك بفضل ميزات Super Device».

وعن التوقّعات حول أداء هذه الهواتف الذكية الجديدة في سوق المملكة العربية السعودية، أشار نائب الرئيس إلى انّه «من المعروف أن المستهلكين بشكل عام في السوق السعودية من محبّي وعشّاق التقنية، وتعد هذه السوق إحدى أهم الأسواق لأجهزتنا الرائدة، ونتوقع أن يُرحب المستخدمون في السعودية بهذه الهواتف الجديدة وأن يتبنوا الابتكارات المقدمة في كل من HUAWEI P50 Pro و HUAWEI P50 Pocket. وعلى مدى العامين الماضيين واصلت هواوي التزامها بإيجاد قيم عالية للمستهلكين من خلال الابتكار، وهي مستمرة في سعيها لتقديم تجربة ذكية عبر جميع السيناريوهات مدفوعة بإستراتيجية الحياة السلسة للذكاء الاصطناعي «1 + 8 + N». وهو ما يظهر بشكل أكثر وضوحًا في تجربة «الجهاز الفائق» التي تمكّن أنواعًا مختلفة من المنتجات من مشاركة قدراتها ومعلوماتها بسلاسة، مما يوفر للمستهلكين تجربة ذكية عبر خمسة سيناريوهات رئيسية: المكتب الذكي، واللياقة البدنية والصحة، والمنزل الذكي، والسفر السهل، والترفيه.

إذاً يمكن القول بأنّ Huawei Super Device Smart Office هو الحل الذي نقدمه للعالم الجديد. ويوفر هذا النهج للشركات والمهنيين القدرة على الاستفادة من الخبرات المكتبية الذكية عبر العديد من سيناريوهات مساحة العمل. عبر تأمين استخدام أجهزة متعددة بسلاسة وذكاء في أنواع مختلفة من السيناريوهات.

وحول هدف هواوي في السوق السعودية لعام 2022، ومدى التوافق مع رؤية 2030. هنا يلفت نائب الرئيس إلى أن «المملكة العربية السعودية تعدّ سوقًا إستراتيجيًا لشركة هواوي، مما يجعلنا نواصل توسيع انتشارنا والمساهمة في التسريع الرقمي لأنماط حياة المستهلكين. وتماشياً مع رؤية 2030، تطلق هواوي أكبر متجر رئيسي دولي في الخارج في الرياض هذا الأسبوع، ويتوافق استثمار هواوي في المتجر الجديد مع رؤية حكومة المملكة العربية السعودية لجذب المزيد من الأعمال، وتمكين نقل المعرفة المستمر والمساهمة في تنمية قطاع التجزئة السعودي». مضيفا: «باعتبارها علامة تجارية عالمية في مجال التكنولوجيا، تفتتح هواوي المتجر كجزء من خطتها الأوسع لتوسيع نطاق التزامها ووصولها داخل المملكة».