-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@

انطلاقاً من حرص القيادة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين، وسعيها المستمر لتحقيق الصالح العام، ودعم النشاط الاقتصادي المحلي. فقد صدر توجيه كريم بأن يكون سقف سعر البنزين وفقا لأسعار يونيو الماضي.

وأعلنت اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه صدور التوجيه الكريم باعتماد أن تكون أسعار البنزين ليونيو 2021؛ بنزين («أوكتان 91»: 2.18 ريال)، وبنزين («أوكتان 95»: 2.33 ريال)؛ هي سقف السعر المحلي للبنزين اعتباراً من 10 يوليو 2021.

وتضمن التوجيه الكريم، أن تتحمل الدولة ما قد يزيد على أسعار يونيو عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار.

ووفقاً للتوجيه الكريم، فإن أسعار البنزين ليوليو 2021 بنزين («أوكتان 91»: 2.28 ريال)، وبنزين («أوكتان 95»: 2.44 ريال) سيطبق عليها السقف المعتمد، علماً بأن المراجعة الدورية للأسعار مستمرة بما لا يتجاوز السقف المذكور أعلاه.

التوجيه الكريم رسالة تعبر عن المنهج الذي دأب عليه حكام هذه البلاد المباركة، في تبني الشفافية والوضوح لكل السياسات الاقتصادية التي لها انعكاس مباشر على حياة المواطنين، حيث يعبر التوجيه بصراحةٍ تامة أن المواطن شريك في التنمية ويجب أن توضع أمامه خارطة الطريق الاقتصادي وفق معيار الشفافية.

كما يعد قرار تحديد سقف لأسعار البنزين ترجمة عملية لتصريحات ولي العهد التي كان دائمًا ما يؤكد خلالها رغبته وسعيه ألا يتأثر مواطنو المملكة من أية متغيرات قد تنشأ عن الإصلاحات الاقتصادية.