-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
يترقب متداولو سوق الأسهم خلال الفترة الحالية اختراق المؤشر مستويات 11 ألف نقطة، ويبلغ وزن «مصرف الراجحي» حاليا في المؤشر قرابة 15.45% كأعلى وزن في المؤشر، تبعه «بنك الأهلي» بوزن 7.69%، ثم شركة «أرامكو» بوزن 7.53%، فشركة «سابك» بوزن 6.61%، وفي المرتبة الخامسة شركة «إس تي سي» بوزن 4.75%.

ويترقب مساهمو العديد من الشركات المدرجة في سوق الأسهم خلال الأسبوع الحالي، انعقاد الجمعيات العمومية للشركات التي يتملكون أسهمهم بها، إذ تقرر عقد جمعيات عمومية عادية اليوم (الأحد) لشركات «ذيب، جزيرة تكافل، جاكو، مدينة المعرفة، نماء للكيماويات، مجموعة الحكير»، إضافة إلى بناء سجل الأوامر لشركة التنمية الغذائية.


وستعقد غدا (الإثنين) جمعيات عمومية عادية لشركات «الأهلي، الكابلات، الشرقية للتنمية، بروج للتأمين، دار الأركان، الأصيل»، مع عقد جمعيات عمومية (غير عادية) لشركات «كيمانول» لخفض وزيادة رأس المال والاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية، وجمعية لشركة «الخليجية العامة» لزيادة رأس المال والاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية، وكذلك جمعية غير عادية لشركة بن داوود.

وفي يوم (الثلاثاء) القادم ستعقد جمعيات عادية لشركات «اتحاد الخليج، وأمانة للتأمين، وريدان، أليانز إس إف»، مع أحقية أرباح لملاك وحدات «جدوى ريت السعودية» بواقع 19 هللة عن الربع الأول من العام الحالي. أما يوم (الأربعاء) القادم فستعقد جمعيات عمومية عادية لشركات «الباحة، إعمار، ميدغلف، صدق»، وعقد جمعية غير عادية لشركة «صدارة»، إضافة إلى أحقية أرباح نقدية لشركات «سابك الزراعية» بواقع 1.25 ريال عن النصف الأول من العام الحالي، و«سبكيم» بواقع 75 هللة عن النصف الأول من العام الحالي، و«المملكة» بواقع 12.5 هللة عن الربع الثاني من العام الحالي، و«المجموعة السعودية» بواقع 50 هللة عن النصف الأول من العام الحالي. وبنهاية التداولات الأسبوعية يوم (الخميس) القادم، سيستحق ملاك أسهم «المراكز العربية» أرباحا بقيمة 75 هللة عن النصف الثاني من العام الحالي، وملاك أسهم بنك العربي الوطني بقيمة 35 هللة عن النصف الأول من العام الحالي، و1.5 ريال لملاك سهم «ينساب» عن الفترة ذاتها، مع عقد جمعية عمومية لشركة «أرامكو».

الشركات الأعلى

وزناً في المؤشر:

الراجحي 15.45 %

الأهلي

7.69 %

أرامكو

7.53 %

سابك

6.61 %