عروض على أسماك البياض راوحت بين 7- 10 ريالات للكيلوغرام.
عروض على أسماك البياض راوحت بين 7- 10 ريالات للكيلوغرام.
-A +A
طاهر الحصري (جدة) taher_ibrahim0@
رصدت جولة «عكاظ» على أسواق ومحلات بيع الأسماك في جدة، وجود عروض مختلفة على أصناف الأسماك، وذلك بالتزامن مع زيادة الإقبال على استهلاك الأسماك خلال شهر رمضان المبارك.

ومن بين تلك العروض أسماك البياض، التي راوحت عروض أسعارها بين 7- 10 ريالات للكيلوغرام الواحد، فيما وصلت أسعار الدينيس إلى ما بين 30 -35 ريالاً للكيلوغرام الواحد، فيما ظلت أسعار الأسماك الممتازة مستقرة، منها الشعور الذي وصل إلى 35 ريالاً، الجمبري بـ 50 ريالاً للكيلوغرام الواحد، والهامور 55 ريالاً.


وأكد متعاملون لـ«عكاظ» أن العروض على أسماك البياض، وزيادة الإنتاج الطازج من البحر الأحمر ومياه الخليج، وزيادة الإقبال على شراء الأسماك في شهر رمضان المبارك، أدى إلى إطلاق محلات تجارية عروضاً راوحت بين 7- 10ريالات للكيلوغرام الواحد؛ ما أدى إلى زيادة الإقبال على شراء الأسماك في الفترة القليلة الماضية. وبين علي الزهراني «متعامل» لـ«عكاظ»: «يوجد إقبال على شراء الأسماك بمختلف أنواعها، وحالياً أطلقت محلات ومراكز تجارية عروضاً على أنواع من الأسماك التي يكثر عليها الطلب كأسماك البياض، المكرونة، والجينيس، والشعور، والفارس وغيرها، والأسعار في متناول الجميع».

وأضاف: «فصل الصيف وبداية فصل الخريف يزداد خلالهما استقرار أسعار الأسماك؛ نظراً لاعتدال المناخ، وقدرة المراكب على الصيد، على العكس من فصل الشتاء التي تتقلب خلاله الأحوال الجوية، ويصعب الإبحار عل مراكب وقوارب الصيد». وبين أحمد القرني «متعامل» أن وفرة المعروض من الأسماك، مع كثرة الطلب لدى مطاعم الأسماك خلال شهر رمضان المبارك، ووفرة الواردات الخليجية من الدول المجاورة أوجد حالة من استقرار الأسعار، خصوصاً على الأنواع التي يقبل عليها المشترون. وأفاد أن أسماك البياض بدأ إطلاق عروض عليها تبدأ من 7 - 10 ريالات فقط للكيلوغرام، إضافة إلى عروض على أسماك الشعور تراوح بين 30- 35 ريالاً، مقابل 40- 45 ريالاً في الفترة الماضية، إلى جانب الأسماك التي تصل عروضها إلى ما بين 25- 30 ريالاً، والهامور بين 55- 60 ريالاً، والجمبري 50 ريالاً.