الفنان السعودي ناصر القصبي
الفنان السعودي ناصر القصبي
-A +A
يوسف عبدالله (جدة) Yosef_abdullah@

كثيرة هي الآراء والأصداء التي واكبت عرض الفيلم الإيطالي الأصل العربي النسخة «أصحاب ولا أعز»، فالجدل المستمر لم ولن ينتهي، فمنحنى الانتقادات اللاذعة تجاه الثوابت والتقاليد العربية والدينية لم يقتصر على الأفراد، بل شمل دائرة أوسع.

آخر وأبرز هذه الانتقادات، تغريدات جلد بها أيقونة الفن والتمثيل السعودي الفنان ناصر القصبي، بسياط النقد اللاذع، الفيلم المثير للجدل «أصحاب ولا أعز» للفنانة منى زكي، منتقداً محتواه المروج للمثلية، ومؤكداً أن الفطرة البشرية مهددة ويجب تحصينها ضد مثل هذه الأفكار.

وتعليقاً على الفيلم، قال القصبي، إنه لطيف في حواراته وإخراجه، إلا أنه (وله السبق) يطرح المثلية في محور لافت، وصنّاعه يعرفون أن هذا سيكون مثيراً ومسوقاً أيضاً.

ورأى أن منصة «نتفليكس» فاسدة ومفسدة في تبنّيها للمثلية، مشدداً على أن التنازلات تبدأ بخطوة، وأن «فطرتنا البشرية مهددة»؛ لذا وجب تحصينها ضد هذه الأفكار.

وتابع القصبي أن «المواقف المائعة» سترينا أفلامنا العربية والخليجية بالأربعينات والخمسينات من هذا القرن وهي تطفح بهذا الخلل الأخلاقي المشين، وستتصالح معه أجيالنا القادمة كحق إنساني مشروع.

يذكر أن فيلم «أصحاب ولا أعز» يمثل النسخة العربية من الفيلم الإيطالي الشهير Perfect Strangers، وهو أول إنتاج عربي لشبكة «نتفليكس»، يقوم ببطولته الفنانون منى زكي وإياد نصار ونادين لبكي وعادل كرم.