علي فقاش
علي فقاش




حمادي آل الشهي
حمادي آل الشهي




علي الشهي
علي الشهي
عبدالله الشهي
عبدالله الشهي




شوارع غير مسفلتة وطرق تنقصها الخدمات.
شوارع غير مسفلتة وطرق تنقصها الخدمات.
عبدالهادي اليامي
عبدالهادي اليامي
-A +A
أحمد فراج (نجران) OKAZ_online@
انتقد سكان حي نهيقة الواقع جنوبي مدينة نجران، مشروع درء أخطار السيول الذي نفذته أمانة المنطقة، وقالوا إن الخطر يهدد كل من يسكن الحي وينذر بكارثة مع هطول الأمطار في ظل ضعف المشروع في الحي المحاط بالجبال من ثلاث جهات.

وطبقاً لمحمد فقاش وعبدالرحمن رزحان، فإن الفرحة كانت كبيرة بتنفيذ أمانة المنطقة لمشروع درء أخطار السيول، لكنها سرعان ما تلاشت مع أول قطرة ماء، خصوصاً أن المشروع أثبت فشله وسوء تنفيذه؛ كونه محاذياً لأغلب المنازل وتضرر الكثيرون في الأمطار الأخيرة التي هطلت على المنطقة، لعدم إكمال مشروع المصدات الخرسانية غرب الحي، فضلاً عن عدم توافر حاويات نظافة كافية الأمر الذي أدى إلى تراكم النفايات، وطالبا الأمانة بالنظر في وضع المشروع، وإيجاد الحلول المناسبة قبل حدوث الكارثة.


أما حمادي آل الشهي وعلي حسين الشهي فأكدا أن معظم شوارع الحي تعاني التشققات والانهيارات وأصبحت بحاجة ماسة لإعادة سفلتتها، لأن العابرين أصبحوا على علاقة متينة بورش الصيانة. ويرى عبدالله آل الشهي ومحمد صالح أهمية قيام الأمانة بإنشاء حديقة ترفيهية أسوة بباقي الأحياء لتكون متنفساً لهم ولأطفالهم. وأوضح من تحدثوا لـ«عكاظ» ضرورة مواكبة الحي لمثيلاته من الأحياء، التي تحتضن الحدائق وممشى رياضياً وأماكن ترفيهية.