تمديدات الكهرباء الهوائية تثير مخاوف السكان.
تمديدات الكهرباء الهوائية تثير مخاوف السكان.




علي الشوشان
علي الشوشان
-A +A
سليمان النهابي (القصيم) sanksa2010@
لم يشفع الموقع الاستراتيجي الذي يتمتع به مركز قصر (ابن عقيل) على الضفة الجنوبية لوادي الرمة، في حصوله على الخدمات التنموية، فلا تزال غالبية شوارعه بلا سفلتة، إضافة إلى افتقاده لمركز شرطة يضبط التجاوزات التي تقع فيه.

ويعاني قصر ابن عقيل (12 كيلومترا غربي الرس) من تمديدات الكهرباء الهوائية، التي تبث الرعب بين السكان باضطرابات الجو وهطول الأمطار، مشددين على ضرورة تحويلها إلى أرضية، مع الاهتمام بالمواقع الأثرية التي تنتشر في البلدة، وإنشاء متنزه على وادي الرمة.


وشكا علي الشوشان من افتقار الطريق الرابط بين مركز قصر ابن عقيل وطريق المدينة المنورة - الرياض السريع لاهتمام المسؤولين، مشدداً على ضرورة تطوير المخرج المخصص لمركز الدليمية من الطريق السريع، لأنه أقرب منفذ لقصر ابن عقيل، وحتى يخدم المسافرين.

واقترح فهد الشليويح الاستفادة من الموقع الاستراتيجي لقصر ابن عقيل على الضفة الجنوبية لوادي الرمة، في التنشيط السياحي بإنشاء متنزه بري على ضفاف الوادي، ينعش المنطقة ويسهم في جذب الزوار إليها، مطالباً بإنشاء جسر لعبور المياه باتجاه مخرج مركز السيح والحجازية، لأنه بوضعه الحالي يشكل خطراً على مرتادي الطريق والمتنزهين خصوصاً وقت هطول الأمطار.

وشدد الشليويح على ضرورة وجود مرشدين سياحيين ينبهون المتنزهين إلى مواقع الخطر، متمنياً من الزور التعاون مع الجهات المختصة في تنفيذ التوجيهات والإرشادات التي تسعى لحمايتهم وتعزز سلامتهم.

وحذر حمود السايح من تزايد المفحطين والمستهترين في مركز قصر ابن عقيل الذين يشكلون خطراً على الأهالي وأنفسهم، مطالباً بأن ينفذ المسؤولون ورجال المرور زيارات سرية في الليل للوقوف على المشكلة، ورصد المخالفين.

ورأى السايح أهمية افتتاح مركز للشرطة، يضبط الأوضاع الأمنية في قصر ابن عقيل، مع تكثيف تواجد رجال المرور فيه لضبط المستهترين.

ونبه السايح إلى خطورة تمديدات الكهرباء الهوائية التي تنتشر في قصر ابن عقيل وتبث الرعب بينهم كلما اشتدت الاضطرابات الجوية وهطول الأمطار، مطالباً بتحويلها إلى أرضية في أسرع وقت. ويطمح سالم العرهبي للاهتمام بإنشاء نادٍ رياضي يفرغ فيه الشباب طاقاتهم فيما هو مفيد، مقترحاً استئجار مبنى ليكون مقراً للنادي، خصوصاً أن قصر ابن عقيل يغص بكثير من المواهب والقدرات المميزة.

ودعا العرهبي إلى الالتفات للمواقع الأثرية التي تنتشر في البلدة، والعناية بها، لتدعم الحركة السياحية، مقترحاً إنشاء متحف في قصر ابن عقيل تجمع فيه الآثار التي يهددها الاندثار.