-A +A
«عكاظ» (واشنطن) okaz_online @
قفزت أسهم شركة «ميتا» الأمريكية بنسبة تزيد على 20% خلال تداولات الجمعة، لتسجل بذلك أكبر مكاسب في القيمة السوقية لشركة واحدة خلال جلسة واحدة يوم (الجمعة) الماضي في القيمة السوقية في تاريخ البورصة الأمريكية.

وشركة «ميتا»، هي الشركة الأم التي تمتلك أشهر وأكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، وهي «فيسبوك» و «إنستغرام» إضافة إلى تطبيق المراسلة الفورية الأوسع انتشاراً في العالم «واتساب».


وجاء الارتفاع الصاروخي في سعر سهم «ميتا» مدفوعاً بالأنباء عن عزم الشركة توزيع أرباح نقدية على المساهمين لأول مرة على الإطلاق، وذلك بعد أن أعلنت «ميتا» عن تضاعف أرباح الربع الرابع ثلاث مرات، وفقاً لـ«العربية».

وارتفعت إيرادات «ميتا» بنسبة 25% في الربع الرابع إلى 40.1 مليار دولار من 32.2 مليار دولار في العام السابق، وهذا هو أسرع معدل نمو على الإطلاق منذ منتصف عام 2021، ويقدم دليلاً إضافياً على أن سوق الإعلانات عبر الإنترنت مستمرة في الانتعاش. كما تضاعف صافي دخل «ميتا» أكثر من ثلاثة أضعاف ليصل إلى 14 مليار دولار من 4.65 مليار دولار في العام السابق.

وتتوقع الشركة، أن تتراوح مبيعات الربع الأول بين 34.5 مليار دولار و37 مليار دولار، فيما كان المحللون يتوقعون إيرادات قدرها 33.8 مليار دولار.