أعمال ربط الطريق الساحلي بطريق سلوى- الأحساء في مراحلها الأخيرة. (عكاظ)
أعمال ربط الطريق الساحلي بطريق سلوى- الأحساء في مراحلها الأخيرة. (عكاظ)
-A +A
محمد الشهراني (سلوى) mffaa1@
كشف مصدر لـ«عكاظ»، أن طريق (سلوى- الظهران) افتتح بشكل جزئي، وما زالت الأعمال تتواصل لافتتاحه بشكل رسمي كامل خلال الفترة القادمة. وكانت الهيئة العامة للطرق أكدت، في وقت سابق، بأن مشروع الطريق الساحلي، الذي يربط المنطقة الشرقية بدول مجلس التعاون، يسير وفقاً للمخطط له، وأن أعمال ربطه بطريق سلوى - الأحساء في مراحلها الأخيرة، ومن المتوقع افتتاحه أمام حركة المرور خلال الأشهر القادمة. مشيراً إلى أن الانتهاء منه سيسهم في تسهيل حركة التنقل بين المنطقة ودول الجوار، وتعزيز التبادل التجاري والسياحي، ويمتد المشروع بطول 185 كيلومتراً، ويضم حارتين في كل اتجاه، ويتضمن إنشاء عدد من الجسور والطرق الخدمية، كما يتضمن عدداً من المرافق العامة، مثل المواقف والمرافق الأمنية.

يشار إلى أن المشروع واحد من اللبنات التي تسهم في تحسين البنية التحتية للطرق في المنطقة الشرقية، وتنمية حركة السياحة إلى شاطئ العقير التاريخي، وشاطئ نصف القمر، وخدمة قطاع الخدمات اللوجستية ونقل حركة الشاحنات خارج المدن.


وأشارت هيئة الطرق، إلى مواصلة جهودها لتحسين جودة الطرق، والارتقاء بالخدمات المقدمة؛ لرفع كفاءة وأداء فعالية الطرق، ورفع مستوى السلامة المرورية، واختصار زمن التنقل بين محافظات المنطقة الشرقية، ودول مجلس التعاون الخليجي.