وزير الرياضة أثناء اطمئنانه على الرباع آل حميد.
وزير الرياضة أثناء اطمئنانه على الرباع آل حميد.
آل حميد أثناء مشاركته في منافسات رفع الأثقال.
آل حميد أثناء مشاركته في منافسات رفع الأثقال.
-A +A
«عكاظ» (طوكيو) okaz_sports@
أنهى الرباع محمود آل حميد مشاركته بأولمبياد طوكيو بمجموع 306 كيلوغرامات بعد تحقيقه نتيجة 141 كيلوغراما برفعة «الخطف» ومكتفياً بـ165 كيلوغراماً برفعة «النتر» بعد تعرضه للإصابة بالعضلة الخلفية أثناء محاولته الثانية الخاطئة.

واستطاع آل حميد إنهاء مشاركته بالمجموعة B ثالثاً. وكان آل حميد قد استطاع رفع وزن 135 كيلوغراما «خطف» من المحاولة الأولى، ثم استطاع تحقيق النجاح في رفع وزن 141 كيلوغراما «خطف»، ولكنه فشل في وزن 145 كيلوغراما «خطف» أيضاً.


أما في نتائج «النتر» فقد نجح محمود في تحقيق النجاح برفع وزن 165 كيلوغراما إلا أنه لم يتمكن من النجاح في رفع وزن 175 كيلوغراما.

واطمأن رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ونائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على صحة الرباع محمود آل حميد والتأكد من عدم خطورة إصابته.

ووضعت الإصابة حداً لمشاركة الرباع السعودي محمود آل حميد، ضمن منافسات رفع الأثقال ضمن المجموعة «B» في وزن 73 كيلوغراما، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو.

وكان آل حميد تأهل إلى طوكيو بعد تصدر تصنيف قارة آسيا في وزن 73 كيلوغراما، في خطوة توثق تطور مردود الرباع السعودي، بعدما حصد الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية التجريبية بإندونيسيا 2018، ولقب بطل الخليج في 2013، وبطل العرب عام 2015، وخطف المركز الثالث في دورة التضامن الدولي 2020.