جود صاحبة مشروع توصيل نسائي. (تصوير: عبد السلام السلمي)
جود صاحبة مشروع توصيل نسائي. (تصوير: عبد السلام السلمي)
-A +A
زين عنبر (جدة) zain_anbar@
أكد رواد أعمال مشاركون في معرض شباب الأعمال الذي انطلقت فعالياته أخيرا في مركز المنتديات والفعاليات بمحافظة جدة أن التسهيلات المقدمة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر باتت محفزا على الاستمرار في القطاع كونه أحد ركائز التنمية الاقتصادية.

وأوضحوا لـ«عكاظ» أن سقف التسهيلات أصبح مرتفعا وإن وجدت بعض التحديات.


وقال فيصل الحجيلي «صاحب مشروع خياطة»: «المجتمع السعودي يهوى الأعمال الحرفية اليدوية، إذ يقدم المشروع خدمة الخياط المتجول للأثواب الرجالية، ويخدم العميل في مقره وفق أحدث وأجود الأنواع».

وأضافت جود «صاحبة مشروع توصيل طلبات نسائي»: «نقدم خدمة التوصيل النسائي بأسعار منافسة لتطبيقات المشاوير الذكية، ونأمل في المرحلة القادمة في إيجاد تطبيق ذكي، إذ إن التوصيل بات يتجه لعدد من المدن، منها مكة المكرمة والمدينة المنورة، ونطمح أن نوفر فرص عمل للفتيات الراغبات في العمل بخدمة توصيل المرأة».

من جانبها، أوضحت نائب رئيس لجنة رواد الأعمال في غرفة جدة سهيلة يوسف أن توجه مشاريع المعرض للعام الحالي إلى تحقيق الريادة في مشاريع التقنية والتطبيقات لعدد من المشاريع يؤكد اهتمام رواد الأعمال بالتماشي مع متطلبات رؤية المملكة 203، منوهة إلى أن التسهيلات المقدمة لرواد الأعمال محفزة لبيئة الاستثمار السعودي.