صلاح لحظة إحراز الهدف الأول في شباك كريستال بالاس.
صلاح لحظة إحراز الهدف الأول في شباك كريستال بالاس.
-A +A
أحمد محمد سيد (جدة) okaz_online@
«يا كاتب التاريخ توقف.. لا تغلق الصفحات» حتى يتمكن نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح من تحطيم أرقام أخرى وحفر اسمه في السجلات العالمية، بعد أن انفرد «فخر العرب» بصدارة قائمة هدافى الدوري الإنجليزي عقب تسجيله هدفين في فوز فريقه على كريستال بالاس بنتيجة 4/‏3، فى المباراة التى جمعتهما أمس (السبت) بملعب «أنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الـ23 من منافسات البطولة.

ورفع ابن قرية «نجريج» التابعة لمدينة «بسيون» في محافظة الغربية، رصيده إلى 50 هدفا بشكل عام فى الدورى الإنجليزى الممتاز ليصبح رابع أسرع لاعب فى تاريخ «البريميرليغ» يصل لهذا الرقم المميز، بعد أن خاض 72 مباراة فقط فى المسابقة وهو نفس رقم فيرناندو توريس نجم «الريدز» وتشيلسي السابق، وأول لاعب مصري وعربي وثامن أفريقي يصل إلى هذا الرقم.


وقال صلاح فى تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سي»: «توقعنا أن تكون المباراة صعبة، الشوط الأول لعبوا بشكل جيد وجعلوا المباراة صعبة علينا بدفاعهم المتقارب لكن فى النهاية أهم شيء هو أننا حققنا النتيجة وهى نتيجة جيدة».

وأضاف نجم ليفربول: «لقد استقبلنا 3 أهداف، علينا أن نتقبل ذلك، هذه هى كرة القدم ويجب أن نتعايش مع الأمر، لقد تحدثنا مع بعضنا أننا يجب أن نكون أقوياء ذهنياً، لأنها مباراة صعبة ومهمة لنا، عندما تعانى يجب أن تكون قويا ذهنياً، لذلك تحدثنا سوياً والمدرب أخبرنا ما يجب فعله وحققنا الانتصار».

وكان أندي كول نجم مانشستر يونايتد السابق أسرع لاعب يصل إلى 50 هدفا وجاءت بعد 65 مباراة فقط، وفى المركز الثانى آلان شيرار نجم بلاكبرن ونيوكاسل السابق بـ66 مباراة، ورود فان نيستلروى هداف اليونايتد السابق بـ68 مباراة.

فيما حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على ضيفه فريق برايتون بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء أمس على ملعب «أولد ترافورد»، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي، ليرفع رصيده إلى 44 نقطة فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد برايتون عند 26 نقطة فى المركزالـ13، بينما يتصدر ليفربول برصيد 60 نقطة.

واحتل فريق آرسنال المركز الخامس برصيد 44 نقطة، بعد تحقيقه فوزًا ثمينًا بهدفين نظيفين على مضيفة فريق تشيلسي الذي بقي في المركز الرابع برصيد 47 نقطة، في ملعب الإمارات.فيما يلتقي مانشستر سيتي اليوم (الأحد)، مع هدرسفيلد في المباراة التي تجمعهما على استاد كيركليس في إطار منافسات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.