عبدالله الشلوي
عبدالله الشلوي
-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة) sami4086@
استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكام السعوديين من إدارة مباريات كأس العالم حسب خطاب وصل للاتحاد السعودي لكرة القدم، وفقا لمصدر خاص لـ«عكاظ»، وذلك على خلفية إيقاف فهد المرداسي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم على خلفية قضية اتهامه في الرشوة.

واستبعد الاتحاد الدولي الحكمين المساعدين عبدالله الشلوي ومحمد العبكري، إذ إن إستراتيجية الاتحاد الدولي تتطلب تحكيم ثلاثة حكام، ووجود الاثنين ليس له فائدة في ظل استبعاد الحكم الرئيسي فهد المرداسي.


وحسب مصادر «عكاظ»، فإن الحكم عبدالله الشلوي أكد لبعض المقربين أن هدفه الوجود في المحفل العالمي لذلك يعلن اعتزاله التحكيم. وقد ودع زملاءه في رسالة جماعية عبر الواتساب. وأكد الحكم السابق والمقيم محمد المرواني أن اعتزال الحكم عبدالله الشلوى نهاية غير سعيدة له بعد أن أمضى فترة طويلة في التحكيم وكان من أفضل الحكام المساعدين في آسيا، وحكم في كأس العالم للشباب وبطولة القارات، التي اختتمت أخيرا وكرم من الاتحاد الدولي والآسيوي، بينما الحكم المساعد محمد العبكري سيواصل التحكيم، لافتا إلى أن النظام الحالي للتحكيم هو أطقم ثلاثة دوليين بهدف رفع الانسجام بين الحكام خلال قيادتهم للمباريات. وطالب المرواني من اتحاد القدم عدم إبعاد الحكم السعودي عن دوري المحترفين وإلا سيغيب دوليا وقاريا وهناك حكام من نخبة آسيا، كتركي الخضير، محمد الهويش، شكري الحنفوش، ومهم جدا تكليفهم خلال الدوري ولو يتم الاكتفاء بإسناد مباراتين خلال كل جولة.